الاتهامات تلاحق مرشحي الشيوخ في الإسكندرية..مرشح اتهم في قضية فساد الخولي واخر عليه أحكام

 صورة لايف

حملت أسماء مرشحي مجلس الشيوخ بالإسكندرية علامات استفهام علي عدد من المرشحين الذين تم اختيارهم لخوض انتخابات التحالف الحزبي سوء فردي اوقائمه لوجود بعض المرشحين الذين كانوا متهمين في قضايا فساد وآخرين عليهم أحكام قضائية وثالث في عائلته قيادات إخوانية مسجونه وغيرها.
ورشحت أحزاب التحالف في المقاعد الفردية احد المقاولين الذي ورد اسمه في قضية فساد سعاد الخولي نائب محافظ الإسكندرية الأسبق والتي حكم عليها ب١٢ عام سجن، وكان المرشح المقاول من ضمن متهمي القضية الذين تم استبعادهم وحصل علي أوامر شغل بالأمر المباشر في عدد من أعمال الرصف بالإسكندرية خلال الأشهر الماضية.
فيما تم ترشيح قياده حزبية شابه عليها أحكام نهائية وباته في عدد من القضايا ورغم تقديم طعن ضده انه لم يقبل لخروج المرشح الذي قدم الطعن ضده من سباق الترشح واستمر في العملية الانتخابية وسط جولات ومؤتمرات مخالفة لقرارات اللجنه العليا للانتخابات.
في حين رشح علي المقعد الفردي مرشح له زوج اخت كان أحد قيادات جماعة الإخوان الإرهابية وابن عمه وهم يقباع في السجون حاليا، وهو كان متهما في قضية استيلاء علي أراضي الدولة غرب الإسكندرية أثناء حكم الحزب الوطني وفتحت القضية عقب ثورة يناير.
وترشح احد قيادات المصريين الأحرار للتحالف عن حزب ابوهشيمه، كما انتقل المرشح القبطي الوحيد من المؤتمر الي نفس حزب القائمه.
كما تم ترشيح عدد من المرشحين الذين يطلق عليهم البراشوت وتحويل مرشحه قائمه من حزب المؤتمر لحزب الحرية، ومرشح وطني سابق عن حزب الوفد، ، وتحالف أعداء الحزب الوطني سابقا من اليساربالتجمع والوفد مع قيادات الصف الثالث من الحزب المنحل والذين أصبحوا قيادات بالأحزاب وخاضوا الانتخابات في قائمه واحده.
ويترشح في أول انتخابات شيوخ منذ قيام ثورة ٢٥ يناير قياده إسلامية معروفه بانشقاقها عن جماعه الاخوان الارهابية رغم أن شقيقة الأكبر كان احد اهم قياداتها قبل سقوط نظامهم، كما ترشح احد اعضاء حزب النور السلفى وكان أحد سكرتيرة محمد مرسي، واحد أهم القيادات التي تقوم بالتمويل الخارجي للحزب قبل أن يعلن انسحابه بزعم مرضه، ويخوض ٣ قيادات من النور الانتخابات فردي.
فيما فضل عدد من اساتذه الجامعه خوض الانتخابات بشكل منفرد بعيدا عن التحالف رغم وجود الأحزاب التي يخوضون عنها الانتخابات في التحالف.