بشرى لأولياء الأمور.. قرار حاسم حول مصاريف الباص وهذه عقوبة المدارس المخالفة

 صورة لايف

كشف القائم بأعمال جهاز حماية المستهلك الدكتور أحمد سمير ، عن قرار جديد سيصدر خلال الأيام القادمة يهم كافة أولياء أمور طلاب المدارس الخاصة، حول ترحيل قيمة مصروفات الباص المدرسي للعام الماضي لى العام الجديد في حال دفعها كاملة.

واكد أنه في حالة مخالفة المدارس الخاصة القرار فسيتم الزامها بدفع غرامة تراوح ما بين 10 آلاف جنيه إلى مليون جنيه لكل شكوى سيتم تقديمها.

وأوضح القائم بأعمال جهاز حماية المستهلك إنه تم القيام بعمل دراسة في ضوء القانون بعد استقبال العديد من الشكاوي من اولياء الأمور موضحا أن خدمة نقل المدارس للطلاب منتقصة، مشيرا إلى انه عد صدور القرار من جهاز حماية المستهلك، يمكن لولي الأمر التوجه إلى المدرسة وفي حال مطالبته بدفع مبالغ مالية، يقوم بالدفع وبعد ذلك يتقدم بشكوى في الجهاز وسيتم رد حقه مرة أخرى.

كان القائم بأعمال رئيس جهاز حماية المستهلك أشار في وقت سابق إلى أنه إنه تم وضع أفضل تجارب في العالم لحماية المستهلك المصرى، حيث أن القانون المصري في حماية المستهلك قوى للغاية ومن أقوى قوانين العالم، مؤكدا أن الجهاز لن يتخذ أى إجراءات خاصة حول مصاريف المدارس الخاصة قبل الإعلان الرسمي من المدارس عن مصاريفها.

وقال إن هناك العديد من المدارس تمتلك أتوبيسات ليكون صافى ربح مصاريف توصيل الطلاب لصالحها، وهناك اتجاه لترحيل المبلغ الخاص بالباص المدرسي إلى الموسم القادم في حال إثبات زيادة في مصاريف التوصيل للمدارس المالكة للأتوبيسات.

وأكد أن ليس من حق المدارس تحصيل مصاريف أتوبيس المدرسة عن العام الماضى، لعدم تقديم الخدمة، ومن يخالف ذلك سيتم النظر في كل مخالفة على حدة أمام المحكمة، ومحاسبة المدرسة على كل حالة، وتوقيع غرامات عن كل شكوى.

وقال إن وزير التعليم حدد الزيادة في مصاريف المدارس الخاصة عن العام الجديد بـ 7%، وسيتم متابعة تطبيق قرار الزيارة في مصروفات المدارس عن العام الدراسي الجديد وفقا لإعلان المدارس عن مصاريفها.