حقيقة دخول مصر حزام الزلازل | فيديو

حقيقة دخول مصر حزام
حقيقة دخول مصر حزام الزلازل | فيديو

كشف الدكتور جاد القاضي رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية حقيقة دخول مصر حزام الزلازل.
ووفقا لتقرير صحفي أكد خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “حضرة المواطن” الذي يقدمه الكاتب الصحفي سيد علي بقناة “الحدث اليوم” أن مصر لم تدخل حتي الاَن حزام الزلازل ولكن يجب أن تلزم الدولة المهندسين والمقاولين الإلتزام بمعاملات الكود الزلزالي لكل المنشاَت عندالتصميم.
ولفت إلي أن مصر تسجل بشكل يومي زلزالين قوتهما غير محسوسة للبشر لا تتخطي درجتين بمقياس ريختر.
وتابع:”من حين الي اَخر يحدث زلزال بقوة 3.9 درجة مثلما حدث فيي البحر الأحمر أمس”، مؤكدًا أن ما يحدث حاليا من زلازل ليس له علاقة بالزلزال الذي ضرب مصر في اكتوبر سنة 1992 .
قال الدكتور جاد القاضي، رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية، إن المعهد يرصد زلازل بشكل يومي وفي بعض الأوقات نسجل زلازل محسوسة تقدر بـ 3.9 درجة مثل زلزال البحر الأحمر، مشيراً إلى أن الدولة المصرية لم تدخل حزام الزلازل.
وأكمل القاضي أن هناك زلزال بقوة 3.9 درجة كان في مدينة البحر الأحمر منذ يومين، قائلا:" نطمئن المواطنين بأننا لم ندخل حزام الزلازل ومطلوب من العاملين في المشروعات القومية يأخذون في الاعتبارات دراسات الأمان تجنباً لمثل الهزات الأرضية".
وتابع رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية، أن الكود الزلزالي في مصر يحتاج إلى تحديث ويجب أن تلزم الدولة شركات العقارات والبناء أن يحصلون على الكود الزلزالي، كما يجب على كل المؤسسات أن تطبق معاملات الكود الزلزالي المصري.