أبوالياسين : المنارة الأندلسية ليست أثرية والأزمة المرورية وراء الهدم

أبوالياسين : المنارة
أبوالياسين : المنارة الأندلسية ليست أثرية والأزمة المرورية و

قال " نبيل أبوالياسين " رئيس منظمة الحق الدولية لحقوق الإنسان ، في تصريح صحفي صادر عنهُ اليوم " الأحد " رداً على ما تم تداولة على مواقع التواصل الإجتماعي ، إن هيكل برج ميدان الكيلو 21 غرب الإسكندرية، ليس آثري، وجاء هدمها لأنها تعوق بناء الكوبري لحل الأزمة المرورية.
وأضاف " أبوالياسين " أنه تم إنشاء برج ميدان الكيلو 21 غرب الإسكندرية منذُ عدة سنوات لا تتجاوز الـ 22عاماً ،وتم تسميةُ بـ «المنارة الأندلسية» وما هي إلا معبرةً عن منصة الإسلام المستنيرة في الأندلس ، وكانت بوابة الإسكندرية آن ذاك ، وأُهملت ، وتعرضت للعبث بعد 25 يناير 2011 .
وأشار "أبوالياسين " رئيس منظمة الحق ، إلى الزحام المروري في تلك المنطقة التي تُعاني منها المنطقة ، منذُ عقُود ، فكان ولا بد من القضاء على هذه الفوضى المرورية التي عان َ منها الكثير ، وخاصةً في فصل الصيف ، علماً بان هذا البرج كان محل إنتقادات منذُ بناءهُ.
وختم " أبوالياسين " تصريحهُ الصحفي قائلا إن هيكل برج الميدان ليس أثري، ولم يُسجل كـ «برج آثري» ، وكان يعترض مسار الكوبري الذي يتم إنشاءُه ، التي يُساهم بشكل كبير في حل الأزمة المرورية التي يعُاني منها المنطقة بأكملها منذُ عقود، متسائلاً لماذا كل هذا التهويل إتركوا المحافظ ، والمسئولين ينجزوا أعمالهم ، وأن يكون النقد ناضج ، وبناء .