منظمة الحق : تصريحات ماكرون المتكرره إنتهاك صارخ وتعرضهُ للجنائية الدولية

ماكرون
ماكرون

قال " نبيل أبوالياسين " في تصريح صحفي صادر عنه اليوم للصحف ، والمواقع الإخباريةً، إن إستمرار الرئيس الفرنسي " إيمانويل ماكرون " في إتهام الدين الإسلامي بالإرهابي يعُد إنتهاك صارح لحقوق المسلمين ، ويعرضهُ للمسائلة القانونية أمام المحكمة الجنائية الدولية .
وأضاف " أبوالياسين " أثارت تصريحات ، الرئيس الفرنسي إيمانويل «ماكرون» بموجب حادث قطع رأس مدرس في أحد شوارع باريس، بأنه «إرهاب إسلامي» غضب ، وردود افعال واسعة عبر مواقع التواصل الإجتماعي من المسلمين في جميع دول العالم ، رغم مناشدتنا بالرُشد في تناول هذا العمل الإرهابي على أنها جريمة فردية حتى لا يُؤدي ذلك إلى إنتشار خطاب الكراهية ، والعنف ضد المسلمين .
وأكد " أبوالياسين " في تصريحه الحصفي ، أن إصرار الرئيس الفرنسي «ماكرون» على تكرار نبيرة الكراهية ضد الإسلام ، والمسلين تمُن على عدم المسؤولية ،وتكشف عن مايكنةُ من كراهية ، واضحة تم إعلانها صراحةً بموجب حادثتي التطرف التي وقعت في فرنسا مؤخراً .
مؤكداً: تجاهُل تفعيل قوانين خطابات الكراهية التي تُعد رادعاً لكل من يُفكر في الإساءة إلى غيره بسبب الدين ، أو العرق ، أو الجنس يُثير الجدل ويساعد على فتح الأبواق المعادية للإسلام والمسلمين على الفرقة بأسم الدين ، وخاصةً «الفرقة الناجية».