أخصائي تغذية: 80% من حجم المخ يتكون خلال أول 3 سنوات في عمر الطفل | فيديو

أخصائي تغذية: 80%
أخصائي تغذية: 80% من حجم المخ يتكون خلال أول 3 سنوات في عمر

قال الدكتور مروان سالم، أخصائي التغذية العلاجية، إن الأم عليها أن تقوم بإطعام الطفل وجبة غذائية قبل ذهابه إلى المدرسة، خلاف الوجبة التي يصطحبها معه في المدرسة، مشددًا على ضرورة الاهتمام بجودة الوجبات الغذائية للطفل، فعلى سبيل المثال من الممكن إطعام الطفل "رز بلبن بمكسرات" قبل ذهابه للمدرسة، حتى تكون وجبة غذائية متكاملة.
وتابع "مروان"، خلال حواره مع الإعلاميتان أمينة مهدي وإيناس الليثي، ببرنامج "صحتك بالدنيا"، المذاع على فضائية "cbc"، مساء الاثنين، أن الفول السوداني من المكسرات المهمة جدًا التي تحتوي على الدهون الصحية التي يتغذى عليها مخ الطفل بشكل رئيسي، مشددًا على ضرورة الاهتمام بتغذية الطفل، خاصة أن 80% من حجم المخ يتكون خلال أول 3 سنوات في عمر الطفل.
ولفت إلى أن 95% من الأمراض التي يُصاب بها الرجل بعد سن الأربعين سببها التغذية في أول 3 سنوات في عمر الطفل، موضحًا أن الخبر الفينو مكرر أكثر من مرة، لكي يظهر باللون الأبيض، ولا يوجد به أي فائدة من الناحية الغذائية للطفل، ويستفز البنكرياس، مما يؤدي إلى زيادة إفراز الأنسولين، وهذا يؤدي إلى سمنة الطفل.
ولفت إلى أن أفضل بديل للخبز الفينو هو الخبز البلدي الذي يحتوي على الزنك وحديد كبير للغاية، وهذا من شأنه أن يمنع إصابة الأطفال بالأنيميا.