رياح مثيرة للأتربة وأمطار رعدية على هذه المناطق..الأرصاد تحذر من حالة الطقس غدا السبت 24 أكتوبر 2020

رياح مثيرة للأتربة
رياح مثيرة للأتربة وأمطار رعدية على هذه المناطق

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية في بيان لها حالة الطقس غدا السبت 24 أكتوبر 2020 .
وتوقع خبراء الأرصاد أن يسود، غدا السبت، طقس معتدل على القاهرة والوجه البحرى والرياح معتدلة تنشط أحيانا مثيرة للرمال والأتربة على الوجه البحرى، وطقس معتدل على السواحل الشمالية والرياح معتدلة تنشط أحيانا مثيرة للأتربة، وطقس مائل للحرارة على شمال جنوب الصعيد، والرياح نشطة مثيرة للرمال والأتربة وتؤدى لاضطراب الملاحة البحرية على خليج السويس، وطقس معتدل على شمال الصعيد والرياح معتدلة تنشط أحيانا، وطقس حار على جنوب الصعيد والرياح معتدلة تنشط أحيانا أقصى الجنوب تكون مثيرة للرمال والأتربة.
ويتوقع الخبراء، أن يكون الطقس ليلا مائل للبرودة على القاهرة والوجه البحرى والسواحل الغربية و شمال الصعيد، لطيفا على السواحل الشرقية ، معتدل على جنوب الصعيد وجنوب سيناء.
كما يتوقع خبراء الأرصاد، فرص أمطار خفيفة إلى متوسطة على بعض المناطق من القاهرة الكبرى ، وأمطار متوسطة تكون رعدية أحيانا على بعض المناطق من الوجه البحرى البحيرة - كفر الشيخ - المنوفية - الغربية ، وأمطار متوسطة تكون رعدية على بعض المناطق من السواحل الشمالية، السلوم ومطروح وسيوة والإسكندرية .
وأمطار متوسطة تكون رعدية أحيانا على بعض المناطق من السواحل الشرقية ومدن القناة ودمياط بورسعيد ، وأمطار متوسطة على بعض المناطق تكون رعدية أحيانا على بعض المناطق من جنوب سيناء والرياح نشطة تؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية على خليج السويس .
وهناك أمطار متوسطة رعدية أحياناً على بعض المناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري ( 80 % )، وعلى السواحل الشمالية الشرقية ( 90 % )، وعلى جنوب سيناء مع رياح تنشط أحياناً مثيرة للأتربة ( 50 % )، وامطار متوسطة إلى غزيرة رعدية احيانا على بعض المناطق من السواحل الشمالية الغربية ( 90 % )، وأمطار خفيفة إلى متوسطة على بعض مناطق شمال الصعيد ( 60 % ) .

والرياح معتدلة تنشط أحياناً مثيرة للأتربة على القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية وعلى أقصى جنوب الصعيد، نشطة وتؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية على خليج السويس .
وبالنسبة لحالة البحر المتوسط فتكون خفيفة إلى معتدلة، ويتراوح ارتفاع الموج فيه من متر إلى متر ونصف المتر والرياح السطحية شمالية غربية، وتكون حالة البحر الأحمر معتدلة ويتراوح ارتفاع الموج فيه من متر ونصف إلى مترين وربع المتر والرياح شمالية غربية.
وتكون درجات الحرارة المتوقعة غدا، على القاهرة الكبرى والوجه البحري 26 للعظمى والصغرى 19، السواحل الشمالية 24 للعظمى والصغرى 20، جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر 31 للعظمى والصغرى 24، شمال الصعيد 28 للعظمى والصغرى 20، جنوب الصعيد 33 للعظمى والصغرى 25.
وتنصح هيئة الأرصاد الجوية بتوخي الحذر عند القيادة في الشبورة الصباحية سواء على الطرق السريعة والقريبة من المسطحات المائية والمزروعات والإكثار من تناول الأطعمة التي تحتوي على فيتامين سي.