أول تعليق من الرئيس السيسي على فوز جو بايدن بالانتخابات الامريكية

الرئيس عبدالفتاح
الرئيس عبدالفتاح السيسي

أكد السفير بسام راضي المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه مساء اليوم التهنئة إلى جو بايدن الرئيس المنتخب للولايات المتحدة الأمريكية، وذلك بعد إعلان نتائج الانتخابات الرئاسية الامريكية.
وأكد الرئيس في هذه المناسبة على التطلع للتعاون والعمل المشترك من أجل تعزيز العلاقات الثنائية الإستراتيجية بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية بما فيه صالح البلدين والشعبين الصديقين.
جاء ذلك فيما غير المرشحان عن الحزب الديمقراطي لمنصبي الرئيس ونائب رئيس الولايات المتحدة جو بايدن وكامالا هاريس صفتيهما على موقع التواصل الإجتماعي "تويتر" إلى "الرئيس ونائب الرئيس المنتخبين".
وفي وقت سابق، أعلن عدد من وسائل الإعلام الكبرى بالولايات المتحدة الأمريكية فوز المرشح الديمقراطي جو بايدن في الانتخابات الأمريكية ليصبح الرئيس السادس والأربعين للولايات المتحدة.
وأعلنت سكاي نيوز نقلا عن وسائل إعلام أمريكية أبرزها "فوكس نيوز"، و"سي إن إن" و"نيويورك تايمز" فوز بايدن بناء على نتائج ولاية بنسلفانيا الحاسمة.
وقالت المصادر إن بايدن فاز بولاية بنسلفانيا الحاسمة، ليحصل بالتالي على 273 صوتا في المجمع الانتخابي، الذي يحتاج إلى 270 صوتا كحد أدنى لإعلانه رئيسا.
وينتظر أن يلقي بايدن، السبت، كلمة قد تكون بمثابة "خطاب النصر"، ليصبح بذلك الرئيس الـ46 للولايات المتحدة.