هذا هو الوقت المناسب للشراء.. مفاجأة كبرى عن أسعار الذهب | فيديو

هذا هو الوقت المناسب
هذا هو الوقت المناسب للشراء.. مفاجأة كبرى عن أسعار الذهب

قال رفيق العباسي رئيس شعبة الذهب باتحاد الصناعات إن الذهب هو خزينة وزينة وسعر الذهب بمصر مرتبط بالبورصة العالمية وسعر اليوم يحركه الاقتصاد العالمي وحال استقرار الاقتصاد يهبط أسعار الذهب.
وأضاف في مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج صالة التحرير المذاع على قناة صدى البلد، أنه مع نزول سعر الذهب ارتفع سعر البترول فالعلاقة عكسية بين الاستثمار والذهب.
وأضاف رفيق العباسي أن الأسعار بدأت في العودة للمعدلات الطبيعية مع انتعاش الصناعة مشيرا إلى أن السعر الآن مناسب للشراء ومن الممكن أن تزيد الأسعار قليلا.
وأكد رفيق العباسي رئيس شعبة الذهب باتحاد الصناعات لا يوجد شيء اسمه ذهب صيني بل هو اكسسوار ولا يمكن إطلاق لفظ ذهب عليه.
وانخفضت أسعار الذهب، خلال التعاملات المسائية، الإثنين 30 نوفمبر 2020 بقيمة 5 جنيهات، وسجل عيار 21 نحو 772 جنيها للجرام، وعيار 18 نحو 661 جنيها، وعيار 24 نحو 882 جنيها.
وبلغ سعر الجنيه الذهب 6176 جنيها، فيما بلغ السعر العالمي للذهب نحو 1769 دولارا للأوقية.
يذكر أن هناك 3 قواعد تحكم أسعار الذهب في مصر، هي عامل العرض والطلب، وسعر أوقية الذهب عالميًا، والتغيرات التي تطرأ على سعر العملة الأمريكية، وهي القواعد التي تتم مراعاتها بشكل يومي عند تحديد الأسعار، فكلما زاد الطلب على الذهب وانخفض المعروض منه ارتفع السعر، فهذه ثوابت عالمية لا يمكن التدخل فيها من قِبل التجار، الذين يحسبون السعر من خلال عملية حسابية بضرب السعر العالمي في سعر الدولار، ومن خلال ذلك يتم تحديد الأسعار.