إذا كنت تبدأ يومك بها.. معلومات صادمة يجب أن تعرفها عن القهوة

إذا كنت تبدأ يومك
إذا كنت تبدأ يومك بها.. معلومات صادمة يجب أن تعرفها عن القهو

يبدأ العديد منا يومه بفنجان قهوة في الصباح ، ولكن القهوة ليست أفضل طريقة لبدء يومك، ويشير الأطباء الى أن أفضل وقت للاستمتاع بفنجان القهوة الخاص بك هو من منتصف إلى أواخر الصباح ، بين الساعة 9:30 صباحًا ،و 11:30 صباحًا.
لا يتحسن مزاج البعض إلا ببدء يومه بـ فنجان قهوة ، ولكن الآثار التي تحدثها القهوة بجسمك عندما تشربه على معدة فارغة يمكن أن تكون سبباً كفياً لتغيير هذه العادة،وفقاً لـ bright side.
تشعر بالنعاس
القهوة هي مشروب إيقاظ للكثيرين منا، لكن شربها بمجرد الخروج من السرير قد يكون له تأثير معاكس.
يضاعف الكافيين مستويات هرمونات التوتر وقد يؤدي إلى مشاكل في النوم مما يؤدي إلى التعب، وإذا بدأت يومك بكوب من الكابتشينو مع السكر، فقد تشعر بالنعاس مرة أخرى بعد فترة قصيرة من الوقت، وهذا يحدث لأن أجسامنا تنتج الأنسولين لتعويض السكر ، مما يؤدي إلى انخفاض مستويات الجلوكوز في الدم ، مما يؤدي إلى نقص الطاقة والقلق.
يفقد جسمك المعادن الأساسية بسرعة أكبر
يؤدي تناول جرعتك المعتادة من القهوة في الصباح الباكر إلى فقدان العديد من الفيتامينات والمعادن الأساسية.
كما يتلف ألية امتصاص الحديد والمغنيسيوم وفيتامينات ب التي تعتبر حيوية لجهازنا العصبي
ويقوم الكثير من الكافيين بفقد الكالسيوم من عظامك ، مما يجعلها ضعيفة وهشة.
يزعج معدتك
بينما سيساعدك مشروبك المفضل على الاستيقاظ في الصباح ، فقد يمنحك أيضًا الرغبة في استخدام الحمام كثيرًا.
تعمل القهوة على تنشيط نظامنا العصبي، مما يؤثر بدوره على القولون وقد تسبب الإسهال.
كما يفضل الكثير منا إضافة الحليب أو الكريمة إلى فنجانهم الصباحي، ولأن معظمنا يواجه صعوبة في هضم اللاكتوز، فقد يتسبب ذلك أيضًا في عدم الراحة في المعدة.
تؤدي لزيادة الوزن
على الرغم من أن القهوة السوداء قد تساعدك على حرق الدهون ، إلا أنها قد تزعج أيضًا أنماط نومك الصحية، فعندما لا تحصل على قسط كافٍ من النوم، فإنك تميل إلى الشعور بالجوع ورغبة ملحة في تناول الوجبات الخفيفة الحلوة، مما يدفعك الى العديد من مشروبات القهوة المليئة بالسكر والسعرات الحرارية وذلك يتسبب في زيادة الوزن.
تؤدي إلى تفاقم القلق
عندما تستيقظ في الصباح ، عادة ما تكون مستويات هرمونات التوتر لديك في أعلى مستوياتها، ونظرًا لأن الكافيين منبه ، فإنه يعطي جسمك تأثيرًا متوترًا ويمكن أن يؤدي إلى نوبات القلق لدى بعض الأشخاص.
تصيب بشرتك بالجفاف
نظرًا لأن القهوة تجعلك تستخدم الحمام كثيرًا ، فإنها تجفف جسمك، وعندما تصاب بالجفاف ، يصعب على السموم أن تخرج من الجسم عبر جلدك، وهذا بدوره يجفف الجلد ويجعله أكثر عرضة لمشاكل مختلفة ، مثل التجاعيد المبكرة.
ترفع مستوى السكر في الدم
يجعل فنجان القهوة الصباحي من الصعب على خلاياك تنظيم نسبة السكر في الدم ، مما قد يؤدي إلى الإصابة بأمراض مختلفة، منها ارتفاع نسبة السكر في الدم ، الذي يؤدي إلى زيادة الوزن وزيادة خطر الإصابة بالتهابات الجلد.