مؤبد أم إعدام؟ .. عقوبة المتحرش بطفلة المعادي بعد توجيه الاتهام الرسمي

مؤبد أم إعدام؟ ..
مؤبد أم إعدام؟ .. عقوبة المتحرش بطفلة المعادي بعد توجيه الات

بعد توجيه النيابة العامة اتهاما رسميا للمتحرش بطفلة المعادي، بهتك العرض المقترن بالخطف، قررت النيابة حبسه 4 أيام على ذمة التحقيقات، وقد يواجه عقوبة الإعدام أو السجن المؤبد، بحسب قانونيين.
وقالت مصادر قانونية، إن عقوبة هتك العرض المقترن بالخطف لطفل أقل من 18 عاما، تتراوح من المؤبد للإعدام، وتختلف حسب كيفية الاختطاف سواء كان الاختطاف عن طريق التحاليل أو الإكراه.
وأضافت المصادر، أن عقوبة صديق المتهم والذي تستر عليه وأخفاه داخل شقته في منطقة دار السلام للهرب من مطاردة الشرطة، ستتراوح بين شهر حبس إلى 3 سنوات.
ونصت المادتان 288 و290 من قانون العقوبات، على أن «جريمتي اختطاف طفل ذكر لم يبلغ 16 سنة كاملة، واختطاف أنثى تتفقان في أحكامهما العامة، وتختلفان في صفة المجني عليه وتشديد العقوبة في الثانية عن الأولى».
بينما نص القانون في المادة 267، على أن من واقع أنثى بغير رضاها يُعاقب بالإعدام أو السجن المؤبد.
ويُعاقب الفاعل بالإعدام إذا كانت المجني عليها لم يبلغ سنها ثماني عشرة سنة ميلادية كاملة، أو كان الفاعل من أصول المجني عليها أو من المتولين تربيتها أو ملاحظتها أو ممن لهم سلطة عليها أو كان خادما بالأجر عندها أو عند من تقدم ذكرهم، أو تعدد الفاعلون للجريمة.
وإذا كان عُمر من وقعت عليه الجريمة المذكورة لم يبلغ ثماني عشرة سنة ميلادية كاملة أو كان مرتكبها أو أحد مرتكبيها ممن نُص عليهم في الفقرة الثانية من المادة 267 تكون العقوبة السجن المشدد مدة لا تقل عن سبع سنوات، وإذا اجتمع هذان الظرفان معًا يُحكم بالسجن المؤبد.