المتهمون حصلوا على البراءة..4 مشاهد تروي قصة التحرش بفتاة ميت غمر

المتهمون حصلوا على
المتهمون حصلوا على البراءة..4 مشاهد تروي قصة التحرش بفتاة مي

أسدلت محكمة جنايات المنصورة الستار على قضية التحرش المعروفة إعلاميًا بقضية «تحرش فتاة ميت غمر»، بعدما حكمت ببراءة جميع المتهمين بعد سماع أقوال المجني عليها ومرافعة الدفاع، وبحضور منظمات حقوق الإنسان والمرأة.
1- بداية الواقعة
بداية الواقعة كانت ليلة 10 ديسمبر 2020، بمرور فتاة في الشارع لفتت الأنظار إليها بملابسها التي لم يعتد عليها أهالي المدينة، فتجمع حولها ما يقرب من 150 شابًا، اتهمت 7 منهم بالتحرش الجماعي بها، وأمرت النيابة بحبسهم وإحالتهم لمحكمة الجنايات، إلى أن أصدرت المحكمة حكمها بالبراءة لهم جميعًا.
وتقدمت الفتاة ببلاغ في 12 ديسمبر، حيث توجهت «ياسمين م. ا» وشهرتها «بسنت»، 23 سنة، طالبة بكلية الزراعة بجامعة عين شمس ومقيمة بمدينة ميت غمر، ببلاغ لمأمور قسم شرطة ميت غمر، تؤكد تعرضها للتحرش الجماعي من قبل مجموعة كبيرة من الشباب أثناء سيرها بشارع بورسعيد بمدينة ميت غمر مساء الخميس، وأن بعض المواطنين تدخلوا وأنقذوها من بين أيدي المتحرش بها.
وذكرت أنها تعرضت للتحرش الجماعي، ولم تتمكن من مقاومتهم بمفردها حتى تدخل أحد المواطنين وتولى توصيلها إلي بيتها، لتجد دعمًا كبيرًا لها بعد انتشار مقطع فيديو الواقعة على مواقع التواصل الاجتماعي.
2- القبض على 7 متهمين
وعلى الفور، بدأت مباحث قسم ميت غمر في البحث عن المتهمين، وتحفظت على كاميرات المراقبة في المنطقة، لتحديد من تحرشوا بالفتاة، ومن ثم من تحديد 7 شباب تتراوح أعمارهم بين 15 إلى 18 سنة، وهم «محمد ص. ا»، و«أحمد س. أ»، و«محمد ق. ف»، و«عبدالله أ. م»، و«محمد هـ. م»، و«مصطفى هـ. م»، و«علي م. أ».
واستمعت النيابة العامة إلى 6 شهود عيان للواقعة، أكدوا خلال شهادتهم أنهم أثناء تواجدهم في شارع بورسعيد بمدينة ميت غمر شاهدوا المجني عليها وهي ترتدي ملابس كاشفة «شبه عارية»، وبمجرد ظهورها في الشارع تجمع حولها عدد من الشباب وزاد عددهم بشكل كبير مع مرور الوقت، لافتين إلى أنهم حاولوا أن يستكشفوا ماذا يحدث والفتاة وسط هؤلاء الشباب، وبدأ البعض في لمس جسدها فصرخت الفتاة وتدخل مجموعة من المواطنين لإنقاذها من بينهم.
3- بلاغات بسبب تعرض الفتاة للتهديد
بعدها تقدمت «فتاة ميت غمر» بشكوى أخرى إلى النيابة العامة، ذكرت فيها أنها تتعرض للتهديد من خلال رسائل وصلتها للضغط عليها للتنازل عن المحضر، وأعلنت أنها مستمرة في قضبتها، ولن تتنازل عن حقها، وقدمت للنيابة رسائل على مواقع التواصل الاجتماعي وأخرى علي تليفونها المحمول، مؤكدة أنها تعرضت للتشهير باستخدام صور وفيديوهات لها على موقع «إنستجرام».
وأمرت النيابة العامة بحبس جميع المتهمين بعد أن وجهت لهم اتهامات بالتحرش الجماعي، وطلبت النيابة من إدارة مرور ميت غمر بيان مالكي السيارة والدراجتبن الناريتين اللتين استقلهما المتهمون لإغلاق الطريق على الفتاة.
4- التحقيق مع المتهمين ومحاكمتهم
وأمرت النيابة العامة بعد انتهاء التحقيقات بإحالة المتهمين إلى محكمة الجنايات، حال كون المتهمين من الثالث للسابع بلغوا الخامس عشر من عمرهم ولم يبلغوا الثامنة عشر، قاموا بهتك عرض المجني عليها «ياسمين م. ا.» بالقوة والتهديد، بأن قاموا بتتبع خطاها بالسيارة قيادة الأول، والدراجة النارية قيادة السادس، بأن رشقوها بنظراتهم وعباراتهم اللاذعة، موصدين خط سيرها لترضخ لهم وينالوا من شرفها بأن قصدوا براحة أيديهم مواطن عفتها، ممسكين إياها غير مرة، وواضعين أجسادهم بجسدها، مطوقين إياه بأيديهم قاصدين بلوغ مقصدهم، حيث رغبوا وكان ذلك على النحو المبين بالتحقيقات.
وذكرت النيابة أن المتهمين قاموا بالتعرض للمجنى عليها بالطريق العام، بأن قاموا بملاحقتها وتتبع خط سيرها واتيانهم أمور وتلميحات جنسية بالقول والفعل، قاصدين الحصول منها على متعة ذات طبيعة جنسية، وهى ملامسة مواطن عفتها، حيث رغبوا وكان ذلك على النحو المبين بالتحقيقات.
وحكمت الدائرة السابعة بمحكمة جنايات المنصورة، الأحد الماضي، ببراءة المتهمين السبعة في القضية التي عرفت باسم «فتاة ميت غمر»، عقب قضاء 100 يوم في الحبس على ذمة القضية، بعد ضبطهم على خلفية اتهام الفتاة لهم بالتحرش.