البحوث الفلكية تزف بشرى سارة بشأن عدد أيام شهر رمضان

البحوث الفلكية تزف
البحوث الفلكية تزف بشرى سارة بشأن عدد أيام شهر رمضان

ينتظر المسلمون في كافة أنحاء العالم، شهر رمضان كل عام بفارغ الصبر، حتى يحصلوا على الثواب العظيم بالتزامهم بتأدية الفرائض الدينية والسنن المتبعة عن النبي خلال ذلك الشهر الكريم.
وأدخلت البحوث الفلكية، السعادة إلى قلوب المسلمين داخل مصر، بعدما أعلنت عن عدد أيام شهر رمضان الكريم لهذا العام، موضحة أنها ستكون 30 يومًا، وفقا للحسابات الفلكية.
وتم تحديد يوم 13 أبريل المقبل فلكيًا، باعتباره أول أيام شهر رمضان الكريم، على أن يستمر على مدار 30 يومًا، وفقا لما أوضحه الدكتور محمد غريب، الأستاذ في المعهد القومي للبحوث الفلكية التابعة لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي.
واستطرد «غريب» أنّه وفقا للحسابات الفلكية، فشهري شعبان ورمضان سيأتيان كاملان بواقع 30 يوما لكل منهما، مشيرًا إلى أنّ 13 أبريل المقبل سيكون موعد غرة شهر رمضان المقبل.
وبحسب «غريب»: «13 مايو المقبل سيكون غرة شهر شوال، وأول أيام عيد الفطر المبارك، ومن المنتظر أن يكون موعد صلاة عيد الفطر في القاهرة والجيزة الساعة 5:28 صباحا».
وجدير بالذكر، أن الدكتور جاد محمد القاضي، رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية التابع لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أوضح أيضًا، أنّ يوم الثلاثاء الموافق 13 أبريل 2021، سيكون غرة شهر رمضان المبارك فلكيا للعام الهجري 1442، على أن يكون يوم الرؤية لشهر رمضان المبارك، الأحد الموافق 11 أبريل من العام الجاري.