ما القصة؟..عطسة تتسبب في طرد طفلة 3 أعوام من حضانة | شاهد

ما القصة؟..عطسة تتسبب
ما القصة؟..عطسة تتسبب في طرد طفلة 3 أعوام من حضانة | شاهد

صُدمت سيدة أسكتلندية حيال قرار أصدرته إدارة حضانة طفلتها ذات الـ3 أعوام بطرد الطفلة لإجبارها على البقاء قيد العزل لمدة أسبوعين بسبب "العطس"، وانتقدت الأم هذا القرار واصفة إياه بكونه "لا يصدق".
وتناول تقرير لصحيفة "ميرور" البريطانية تفاصيل هذه القصة، موضحًا إدارة الحضانة، ومقرها مدينة "أبردين" الأسكتلندية في المملكة المتحدة، تواصلت مع الأم "إيمي وود" بعد فترة وجيزة من اصطحابها لابنتها "مايا" إلى هناك صباح الثلاثاء، وحثتها على ضرورة العودة لإعادتها للمنزل مرة أخرى، لأنها عطست عدة مرات وعليها الخضوع للعزل الذاتي.
وقررت إدارة الحضانة فصل الطفلة لمدة أسبوعين، رغم أن العطس ليس مدرجًا على أنه أحد أعراض فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) من قبل هيئة الخدمات الصحية الوطنية بالمملكة المتحدة، وهو ما أكدته الأم للإدارة.
وصرحت "وود" ذات الـ38 عامًا لوسائل إعلام محلية قائلة إنها اصطحبت ابنتها إلى الحضانة الساعة الـ9 تقريبًا، وبعد مضي نحو ساعة تلقت اتصالًا كي تعود لاصطحابها للمنزل، وافترضت للوهلة الأولى وجود مشكلة ما أو معاناة ابنتها من أزمة صحية أو تعرضها لإصابة، ولذلك فقد استاءت عندما أبلغتها الإدارة بأنها تقرر إبعاد ابنتها عن الحضانة بسبب عَرَض ليس مدرجًا في الأساس ضمن قائمة الأعراض الرئيسية للفيروس.
واعترضت على هذا القرار، مشيرة إلى أن العطس ربما يكون بسبب حمى القش مثلًا، وأوضحت أنها وكافة أطفالها يعانون من حمى القش.
وأكدت الأم أنها استطاعت التواصل مع هيئة الخدمات الصحية وتم إبلاغها بأنه لا يوجد داع لعزل الطفلة لأنها لا تعاني من أي أعراض بعد أن شرحت حالتها وتفاصيل ما حدث، كما تواصلت في أعقاب ذلك مع مجلس مدينة "أبردين" الذي يتولى إدارة الحضانة للسؤال حول سبب إقصاء ابنتها رغم عدم معاناتها من أي أعراض لـ كورونا، لكنها لم تتلق ردًا.
وأفاد تقرير الصحيفة البريطانية بأن متحدثًا باسم مجلس المدينة صرح بأن الحضانات تتعامل بيقظة وحرص بالغ، موجهًا نصيحة للآباء والأمهات بضرورة عزل أطفالهم حال ظهور أعراض كورونا بما يتماشى مع توجيهات هيئة الخدمات الصحية، واستطرد قائلًا إن هناك نصيحة إضافية الآن بإبقاء الأطفال المرضى بالمنزل لحين تحسنهم خاصة في ضوء الطفرات الجديدة لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).