لن تتخيل..عدد الدموع التي يذرفها الفرد طوال حياته

لن تتخيل..عدد الدموع
لن تتخيل..عدد الدموع التي يذرفها الفرد طوال حياته

البكاء هو أحد الأشياء التي لا يستطيع الناس منعها، فقد ولدنا به جميعًا وهي ملازمة لكل الأفراد مهما اختلف الزمان والمكان، فنبكي عند الفرح والحزن والضيق، ولكن هل فكرت في عدد لترات الدموع التي تذرفها خلال فترة معينة من حياتك؟.
خلال حياتنا يذرف كل شخص متوسط 70 و100 لتر من الدموع، أو ما بين 4.2 إلى خمس ملايين دمعة تقريبًا.
والغريب أن هناك أنواع مختلفة من الدموع عند البشر، مثل الدموع المنعكسة التي تأتي بسبب تقشير البصل، بحسب ما نشره موقع البيان الإماراتي.
بعد 20 عامًا جهد.. دافع البكاء
فينجر هوتس، الباحث الهولندي من جامعة تيلبورج، ظل لمدة 20 عامًا يسأل ويستفسر عن سبب بكاء الناس، وما الدافع للبكاء.
واستطاع «فينجر» التوصل إلى أن البكاء ليس مؤشرًا على الحزن أو الفرح، ولكن هناك الكثير من المعلومات حول شخصية الفرد، ولم يثبت عليمًا ما إذا كان دموعنا مرتبطة بالعواطف أم لا، ولا يقتصر البكاء على الإنسان فقط، بل الحيوانات تبكي أيضًا عندما تكون تحت ضغط.
البكاء لـ«التلاعب»
وتوصل الباحثون بعد مجهودات مضنية للإجابة على سؤال سبب بكاء البشر، هو أن البكاء يستخدم أحيانًا كنوع من «التلاعب»، وهي وسيلة يستخدمها الفرد للخداع.
واستطاع باحث بريطاني في دراسة أجراها عام 2007 أن الأطفال في عمر 7 أشهر يقومون بخداع والديهم عن طريق البكاء، وذلك لإثارة انتباههم.
ما هو البكاء؟
والبكاء هو سَيَلان الدمع استجابة لحالة عاطفة أو ألم، كما يعد البكاء هو نوع من الاستجابة العاطفية لشعور معين، وعادة ما يكون شعور حزن أو ألم، وهو استجابةٌ لظروف وأحداث معينة لكنه قد يكون أيضًا نتيجة لشعور جميل أو حدث مفرح.