الالتزام باتفاق القاهرة..وفد مصري يزور قطاع غزة

الالتزام باتفاق القاهرة..وفد
الالتزام باتفاق القاهرة..وفد مصري يزور قطاع غزة

وصل وفد مصري إلى قطاع غزة في 21 مايو ، والتقى بممثلي الفصائل الفلسطينية. وطالب الوفد الفصائل بالالتزام باتفاق القاهرة والالتزام بوقف إطلاق النار.
يأتي هذا المطلب في الوقت الذي يتم فيه تحميل حماس – من قبل المجتمع الدولي والدول العربية ، بما في ذلك تركيا – مسؤولية المزيد من التدمير لقطاع غزة. في سلسلة من المناقشات في الأمم المتحدة ، قال ممثلو الدول المانحة للفلسطينيين إنه يجب اتخاذ خطوات للتأكد من أن الأموال المحولة إلى قطاع غزة لا تدار من قبل حماس ، بل من قبل وكالات الأمم المتحدة والسلطة الفلسطينية باعتبارها ممثل عن الفلسطينيين.
كان قد وصل وفد مصري يوم الأحد، إلى قطاع غزة عبر معبر بيت حانون بعد إجراء جولة من المناقشات في فلسطين لتثبيت اتفاق القاهرة لوقف إطلاق النار داخل قطاع غزة.
وكان الوفد قد وصل إلى مدينة رام الله في الضفة الغربية للقاء الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن للاطلاع على تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية.
وخلال اللقاء نقل الوفد المصري تأكيد الرئيس عبد الفتاح السيسي أهمية سرعة العمل على إحياء مفاوضات السلام بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي على أساس قرارات الشرعية الدولية.
فيما توجه الوفد المصري المتواجد في الأراضي الفلسطينية، إلى قطاع غزة؛ للقاء الفصائل الفلسطينية في إطار الجهود المصرية لتثبيت اتفاق القاهرة لوقف إطلاق النار بالقطاع.
كان وفدان أمنيان مصريان، وصلا يوم الجمعة الماضي، إلى المناطق الفلسطينية وإسرائيل لتثبيت اتفاق وقف إطلاق النار بقطاع غزة، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.
وبدأ الوفد المصري بقطاع غزة مباحثات تثبيت وقف إطلاق النار مع الفصائل الفلسطينية.
وطالب الوفدان المصريان بقطاع غزة وإسرائيل الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي بأهمية الالتزام بتنفيذ اتفاق القاهرة لوقف إطلاق النار.
وأبدت الفصائل الفلسطينية شكرها وتقديرها وتثمينها للجهود المصرية لوقف إطلاق النار، مؤكدة على التزامها بتنفيذ اتفاق القاهرة لوقف إطلاق النار بقطاع غزة.
وطالب الجانبان الفلسطيني والإسرائيلي مصر بمتابعة تنفيذ اتفاق القاهرة لوقف إطلاق النار بقطاع غزة ويتمسكان بالجهود المصرية لتحقيق الاستقرار والهدوء.
وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أهمية سرعة العمل على إحياء مفاوضات السلام بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي على أساس قرارات الشرعية الدولية.
وأشاد الرئيس الفلسطيني بدعم الرئيس السيسي للشعب الفلسطيني ويرحب بمبادرته بإعادة إعمار قطاع غزة رغم ما تسببت به حماس بادئ الأمر من التسبب في نشوب الحرب ومن ثم التدميرالذي لحق بالقطاع.