بعد تأجيل الاستئناف.. التحقيقات تكشف مفاجآت صادمة عن وقائع متحرش الجامعة الأمريكية

بعد تأجيل الاستئناف..
بعد تأجيل الاستئناف.. التحقيقات تكشف مفاجآت صادمة عن وقائع م

قررت محكمة الجنح الاقتصادية المستأنفة، الأحد، تأجيل الاستئناف المقدم من أحمد بسام زكي، على الحكم الصادر بحبسه لمدة 3 سنوات؛ لثبوت إدانته بالتحرش بفتاتين عن طريق الهاتف المحمول، لجلسة 9 أكتوبر المقبل.

وكانت التحقيقات التى أجرتها النيابة العامة قد كشفت، أن المتهم تحرش جنسيا بالمجني عليها «ف. س.»، بإتيان أمور وإيحاءات وتلميحات جنسية، بأن أرسل إليها عبر تطبيق «واتساب»، صورا جنسية، وتعمد مضايقتها بإساءة استعمال أجهزة الاتصالات، كما تحرش جنسيا بالمجني عليها «ن. ع.»، خلال مكالمة هاتفية بينهما، إذ أتى خلالها بإيحاءات وتلميحات ذات طبيعة جنسية، فضلا عن تعمده مضايقتها بتكرار الاتصال، ومراسلتها دون رضاها أو وجود مقتضى لذلك.

وأصدرت محكمة أول درجة، حكما في ديسمبر العام الماضي، بمعاقبته بالحبس لمدة 3 سنوات، إلا أنه تقدم باستئناف على ذلك الحكم.

وقضت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس، بمعاقبة المتهم أحمد بسام ذكي، بالسجن 8 سنوات لإدانته بهتك عرض 3 قاصرات بعد تهديدهن بنشر وإفشاء أمور مخدشة بشرفهن، وطلب منهن استمرار العلاقة.

وشهدت المجني عليهن الثلاث بقيام المتهم والمعروف إعلاميا بـ«متحرش الجامعة» بهتك عرضهن رغما عنهن، ولمواجهة المتهم أفر بارتكابه الواقعة، كما أمر المستشار حمادة الصاوي، النائب العام بإحالته للمحاكمة الجنائية.


وكشفت التحقيقات والتحريات وأقوال المجني عليهن، قيام المتهم أحمد بسام زكي بتهديدهن وطلبه استمرار علاقته الجنسية معهن، وتعمده مضايقتهن بإساءة استعمال أجهزة الاتصالات، وتحرشه باثنتين منهن بالقول والإشارة عن طريق وسائل اتصال لا سلكية بقصد حملهما على استمرار علاقاته الجنسية معهما، واعتدائه على حرمة حياة إحداهن الخاصة بالتقاطه صورًا لها دون رضائها أثناء تقبيلها في مكان خاص، واستخدامه حسابًا عبر أحد تطبيقات التواصل الاجتماعي بهدف ارتكاب جريمته، فضلًا عن إحرازه جوهر الحشيش المخدر بقصد التعاطي.
 

وأثبتت شهادات المجني عليهن وعدد من الشهود، وما أسفرت عنه تحريات الشرطة، وما قدمه المجني عليهن من رسائل نصية وصور ملتقطة للمحادثات التي أُجريت بينهن وبين المتهم، وما أثبته تقرير «مصلحة الطب الشرعي» من احتواء العينة المأخوذة من المتهم على أحد نواتج تعاطي جوهر الحشيش المخدر أحكام سابقة.

وفي 11 أبريل الماضي قضت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس بمعاقبة الطالب أحمد بسام زكي، بالحبس مع الشغل لمدة 3 سنوات عما أسند إليه في التهمة الأولى وهي التحرش، والحبس لمدة سنة واحدة عما أسند إليه في التهمة الثانية «الابتزاز»، وبالحبس مع الشغل لمدة 3 سنوات عما أسند إليه في التهمة الثالثة «إحراز الحشيش».