انخفاض أسعار السيارات والبنزين.. البرلمان يزف بشرى سارة بعد توجيهات السيسي

انخفاض أسعار السيارات
انخفاض أسعار السيارات والبنزين.. البرلمان يزف بشرى سارة بعد

أكدت نيفين الطاهري عضو لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، أن توجيه الرئيس السيسى اليوم بشأن التوسع في جهود إنتاج أتوبيسات النقل العام والمركبات التي تعمل بطاقة الكهرباء دلالة قوية على أن القيادة السياسية تسعى لوجود تنوع فى مصادر الطاقة المتجددة من كهرباء لـ غاز طبيعى لطاقة شمسية.

وقالت “الطاهرى، أن الدولة المصرية تسير فى اتجاه مواكبة تطور العصر من خلال توطين الصناعة المحلية وانتاج أهم وأبرز المنتجات التى يتم استيرادها من الخارج والعمل على التصدير ليس فقط فى المركبات ولكن في جميع الصناعات الاخرى.

وأوضحت عضو مجلس النواب، أن إنتاج سيارات كهربائية واتوبيسات نقل تعمل بالكهرباء يؤكد خلق سوق تنافسية بين السيارات التى تعمل بالمواد البترولية الأخرى مثل البنزين والسولار وغيرها وبين المركبات الكهربائية مما يتيح عملية الإنتاج والاستعمال ويقلل عملية استيراد المواد البترولية من الخارج مما يخفض أسعار البنزين فى مصر ينتج عنه هبوط في أسعار السلع وأسعار السيارات الأخرى التى تعمل بالبنزين والمنتجات الأخرى وتوفير العملة الصعبة للدولة الفترة المقبلة.

جدير بالذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي اجتمع اليوم مع اللواء كامل وفائي مدير إدارة المركبات بالقوات المسلحة، واللواء محمد عبد الفتاح مساعد مدير إدارة المركبات، والمهندس كريم غبور رئيس مجلس إدارة شركة MCV، والمهندس سامح نبيل مدير إدارة التصدير بشركة MCV.