نوبة بكاء.. دنيا وإيمي سمير غانم تودعان والدتهما دلال عبد العزيز | شاهد

نوبة بكاء.. دنيا
نوبة بكاء.. دنيا وإيمي سمير غانم تودعان دلال عبد العزيز

ودَّعت الفنانة دنيا سمير غانم، وإيمي سمير غانم، والدتهما الفنانة دلال عبد العزيز، بنوبة بكاء حارة، خلال تشييع جثمانها من مسجد المشير طنطاوي بالتجمع الخامس، ومن المقرر أن يتم دفنها بمقابر الأسرة بجوار رفيق دربها الفنان الراحل سمير غانم، التي شاركته قصة حب دامت طوال 36 عامًا.

ويذكر أن، الفنان حسن الرداد قد أعلن وفاة الفنانة الكبيرة دلال عبد العزيز مساء السبت، حيث شارك صورتها عبر حسابه علي منصة  "إنستجرام"، وعلق عليها قائلًا: "والله ما قادر أكتب ولا مصدق.. توفيت إلى رحمة لله تعالى حماتي وأمي الغالية الفنانة الكبيرة دلال عبد العزيز".

وأضاف: "أطيب خلق الله، عمري ما شفت منك غير كل خير ياحبيبتي، ربنا يغفر لك ويرحمك ويجمعنا مع بعض في الآخرة، عايز أقولك إنك هتلاقي مفاجأة حلوة مستنياكي، هتلاقي حبيب عمرك اللي طول الوقت بتسألي عليه"، واختتم: "هتوحشينا قوي يا أمي، ربنا يجمعنا مع بعض في الآخرة.

والفنانة الراحلة دلال عبد العزيز، من مواليد عام 1960،  وهي ممثلة مصرية تخرجت من كلية الزراعة في جامعة الزقازيق في محافظة الشرقية، لكنها غيّرت مسار حياتها المهنية إلى التمثيل، ونالت العديد من الشهادات الأخرى مثل البكالوريوس في الإعلام من جامعة القاهرة، وإجازة جامعية في اللغة الإنجليزية، بالإضافة إلى دبلوم في العلوم السياسية.

وتعود بداية دلال عبد العزيز الفنية إلى عام 1977، حيث شاركت في مسلسل "بنت الأيام" الذي أخرجه نور الدمرداش، حيث تمكنت الفنانة الراحلة من إثبات نفسها في المجال الفني، إلى أن وقفت ذات يوم أمام عملاق الكوميديا، سمير غانم في مسرحية "أهلا يا دكتور" عام 1981، وهنا صارت العلاقة عاطفية بين الاثنين، وتزوجا عام 1984، لينجبا الابنتين دنيا وإيمي.

وشاركت دلال عبد العزيز نحو 200 عمل فني في السينما والمسرح والتلفزيون طوال 4 عقود، وكان آخر أعمالها الفنية مشاركتها بالماراثون الرمضاني الماضي 2021، بمسلسل "ملوك الجدعنة" إخراج أحمد خالد موسى.
 

1
1
2
2
3
3