العباية انفتحت.. أول تعليق لفتاة الرقص وسط الرجال بالسعودية | فيديو

العباية انفتحت..
العباية انفتحت.. أول تعليق لفتاة الرقص وسط الرجال بالسعودية

وجهت الفتاة السعودية، المعروفة باسم فتاة رقصة العرضة السعودية في مهرجان الباحة، رسالة اعتذرت فيها لرقصها رقصة الرجال في السعودية على المسرح بعباءة مفتوحة. لكنها بررت تصرفها قائلة: "ما حد له حق يصورني وعبايتي مفتوحة ويشهّر فيني بالمواقع".


وقالت الفتاة في مقطع فيديو تداوله النشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي إن ما فعلته "رقص العرضة مع الرجال على المسرح" خطأ منها، لأن رقصها كان مجرد تحدٍّ فعلته بدون تفكير.
لكنها عادت وتوعدت من قام بتصويرها بالفيديو وبث المقطع عبر مواقع التواصل الاجتماعي قائلة: "ما لأي أحد الحق في أن يصورني أو يقوم بعمل شير للفيديو، أو يفتري علىّ بدون أي حق، أو أي برهان".

ووجهت رسالتها لمن قام بتصويرها فقالت: "اللي صوروني، وأشك أن من صورني فتاة، لأنها جالسة في الجهة التي كنت أجلس فيها، ليس لها الحق في تصويري، وتقوم بعمل زووم لماذا؟!".
واستطردت الفتاة موجهة حديثها لمن قام بتصويرها قائلة: "العباية انفتحت، نزلي الكاميرا أو احذفي نهاية المقطع!".  


يذكر أن مقطع فيديو انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي، لفتاة سعودية اخترقت الصفوف وصعدت للمسرح لـرقص العرضة مع الرجال في ساحة الباحة، وهذه الرقصة لا يقوم بها إلا الرجال في المملكة السعودية ممسكين بالسيوف، الأمر الذي أثار غضب نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي لجرأة الفتاة ما دفع رجال العرضة على إنزالها بعيدًا عن المسرح. 

وانتشر مقطع رقص الفتاة السعودية للعرضة، أمس الثلاثاء، حيث تظهر الفتاة، التي اقتحمت مسرح مهرجان الباحة في السعودية، لتشارك الرجال برقصة العرضة خلال فعاليات مهرجان الخير، الأمر الذي دفع الفتاة للاعتذار عن موقفها وتبرر سبب صعودها للمسرح الذي أثار غضبًا واسعًا.

وكانت الفتاة ترتدي عباءة سوداء وصعدت إلى خشبة مسرح مهرجان الباحة جنوب غربي السعودية، محاولة مشاركة الرجال في رقص العرضة، أثناء مهرجان الباحة الذي يخصص لعرض لمنتجات الزراعية المتنوعة بالمنطقة، بالإضافة إلى الحرف اليدوية والألعاب الشعبية، على هامشه تنظيم فعاليات فنية منها "رقصة العرضة".

وكان عدد من الرجال الذين يرتدون الملابس البيضاء المحلاة بالأحزمة الجلدية، والسيوف في أياديهم يؤدون الرقصة السعودية الشهيرة على المسرح. في الوقت الذي صعدت فيه الفتاة السعودية مرتدية عباءتها السوداء وتغطي وجهها ما عدا العينين، إلى المسرح لتشرع في أداء الرقصة مع الرجال، ولكن لثوانٍ معدودة قبل أن يتم إجبارها على النزول.