مقطع فضحه.. ضبط مواطن تحرش بالنساء في مرفق بـ المدينة المنورة

مقطع فضحه.. ضبط مواطن
مقطع فضحه.. ضبط مواطن تحرش بالنساء في مرفق بـ المدينة المنور

مقطع فضحه، هكذا استطاعت الأجهزة الأمنية السعودية ضبط مواطن تحرش بالنساء في أحد المرافق بالمدينة المنورة.

ألقت السلطات القبض على شخص ظهر فى مقطع فيديو تحرش بالنساء من خلال ألفاظ وسلوكيات تتنافي مع الاداب العامة والأخلاق الإسلامية.

 

ضبط مواطن تحرش بالنساء في أحد المرافق بالمدينة المنورة
 

الأزم بدأت بـ مقطع فضحه وانتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي لشخص يتحرش بالنساء، وبمجرد وجود فيديو المتحرش قامت الأجهزة الأمنية السعودية متمثلة فى شرطة منطقة المدينة المنورة، تحديد هويته والقبض عليه، وهو مواطن في العقد الثالث من العمر، وجرى إيقافه واتخذت بحقه الإجراءات النظامية الأولية، وإحالته إلى فرع النيابة العامة.

الأجهزة الأمنية السعودية 
وخلال الساعات القليلة الماضية نجحت الأجهزة الأمنية السعودية أيضا فى ضبط مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود، ضبط 16638 مخالفًا؛ منهم: 5800 مخالف لنظام الإقامة، و9383 مخالفًا لنظام أمن الحدود، و1455 مخالفًا لنظام العمل، في مختلف المناطق، حيث تم القاء القبض عليهم خلال فترة بحث  من 26 / 8 / 2021 م، حتى 1 / 9 / 2021م.

ووفقا لبيان تابع لوزارة الداخلية السعودية فقط تم ضبط مخالفي أنظمة الإقامة والعمل خلال محاولتهم عبور الحدود إلى داخل المملكة 849 شخصًا، 55% منهم يمنيو الجنسية، و43% إثيوبيو الجنسية، و2% جنسيات أخرى، كما تم ضبط 19 شخصًا؛ لمحاولتهم عبور الحدود إلى خارج المملكة.

كما تمّ ضبط 11 متورطًا في نقل وإيواء وتشغيل مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود والتستر عليهم.
وذكرت الوزارة السعودية أن إجمالي مَن يتم إخضاعهم حاليًا لإجراءات تنفيذ الأنظمة بلغ 81211 وافدًا مخالفًا؛ منهم 69315 رجلًا، و11896 امرأة.

وتمّت إحالة 63491 مخالفًا لبعثاتهم الدبلوماسية للحصول على وثائق سفر، وإحالة 3382 مخالفًا لاستكمال حجوزات سفرهم، وترحيل 9929 مخالفًا.

وأوضحت الداخلية السعودية إنه عرّض نفسه لعقوبات تصل إلى السجن مدة 15 سنة، وغرامة مالية تصل إلى مليون ريال، ومصادرة وسيلة النقل والسكن المستخدم للإيواء، إضافة إلى التشهير به كل مَن يسهّل دخول مخالفي نظام أمن الحدود للمملكة أو نقلهم داخلها أو يوفر لهم المأوى أو يقدم لهم أي مساعدة أو خدمة بأيّ شكلٍ من الأشكال.

وعلى صعيد آخر تمكنت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك السعودية، من ضبط 3 محاولات لتهريب كميات كبيرة ومتنوعة من الخمور، بلغت أكثر من 66 ألف زجاجة، كانت جميعها مخبأة ضمن إرساليات وردت إلى المملكة عبر ميناء جدة الإسلامي ومنفذ البطحاء.

المحاولة الأولي وردت إرسالية للمملكة عبر منفذ البطحاء عبارة عن "عصائر برتقال" محمولة على إحدى الشاحنات القادمة، وعند خضوع الشاحنة وحمولتها للإجراءات الجمركية والكشف عليها عبر التقنيات الأمنية في المنفذ عُثر على أكثر من 25 ألف زجاجة خمر كانت مُخبأة ضمن الإرسالية، وفقا لما ذكرته هيئة الزكاة والضريبة والجمارك السعودية.

أما المحاولة الثانية وفقا لـ هيئة الزكاة والضريبة والجمارك السعودية التي جرى إحباطها، تمكنت الهيئة من العثور على 16.8 ألف زجاجة خمر في منفذ البطحاء أيضًا، مُخبأة ضمن إرسالية "مياه شرب" مُعبأة، وردت عبر المنفذ.
فيما أحبطت في المحاولة الثالثة تهريب أكثر من 24 ألف زجاجة خمر في ميناء جدة الإسلامي، وذلك بعد محاولة تهريبها ضمن إرسالية وردت للمملكة عبر الميناء، عبارة عن "فلاتر مكائن".

وأشارت الهيئة إلى أنه جرى- بعد إتمام عمليات الضبط - التنسيق مع الشرطة؛ لضمان القبض على مستقبلي المضبوطات داخل المملكة، حيث تم القبض على 8 أشخاص.