خالد الجندي يفجر مفاجأة عن فتوى غشاء البكارة.. شاهد

خالد الجندي يفجر
خالد الجندي يفجر مفاجأة عن فتوى غشاء البكارة.. شاهد

فجر الشيخ خالد الجندى، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، مفاجأة من العيار الثقيل عن فتوى غشاء البكارة، لافتا إلى أنه نقل الفتوى عن دراسة بحثية كانت منشورة بمجلة دار الإفتاء.

وتابع الجندى خلال حلقة برنامجه "لعلهم يفقهون"، المذاع على فضائية "dmc"،: "حديثنا عن قضية غشاء البكارة، من أجل التوعية وتنوير المجتمع، وتكسير عادات خاطئة، وفى الأخر تلاقى واحد مش فاهم حاجة يقولك نشر الفاحشة، وأنا بقول له اللى يصون المراة أخلاقها وعفتها، مش غشاء بكارة، أنا هتكلم فى الدراسة دى، وهنقول أراء الفقهاء فيها".


وفي حلقة سابقة قال الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، إن سيدنا النبي محمد صلى الله عليه وسلم، كان بمجرد الانتهاء من الصلاة يستغفر الله.

وأضاف الجندي، خلال حلقة برنامج «لعلهم يفقهون» المذاع عبر فضائية «dmc»،، أن العبد مكلف باستغفار الله بعد كل الطاعة وليس المعصية فقط، معقبًا: أن العبد يعلم أن تلك الطاعة لا توافق القدر الذي ينبغي لله مهما فعل.

وأوضح أن رسول الله عندما كان يقف ليصلي، كان يقوم حتى تتورم قدماه في الصلاة من كثرة الوقوف، لأنه يعلم أن قدر الله أعظم من طاقته، فكان يعبدالله أكثر من طاقته.

ولفت إلى أن النبي الكريم كان يقول: أما أني اتقاكم لله وأشدكم خاشية، متابعًا أن الصحابة كانوا يستغربون من هذا القول، ويرددون لماذا يخاف النبي من الله، قائلين: «خايف ليه وهو حبيب ربنا ومعصوم» من أجل تلك العبادة.