مشاهد مرعبة.. سقوط مبنى من 8 طوابق في انهيار أرضي مفاجئ | فيديو

مشاهد مرعبة.. سقوط
مشاهد مرعبة.. سقوط مبنى من 8 طوابق في انهيار أرضي مفاجئ | في

لحظات مرعبة شهدتها إحدى المدن الهندية، ترصد لحظة سقوط مبنى ضخم، نتيجة حدوث انهيار أرضئ مفاجئ، ليثير حالة من الذعر داخل البلاد، وفقا لما تداوله رواد السوشيال ميديا لمقاطع الفيديو.

وجرى حادث انهيار المبنى في مدينة شيملا بولاية هيماتشال براديش، الواقعة في شمال الهند يوم 30 سبتمبر، حيث أظهرت اللقطات المروعة للحظة تحول المبنى بأكمله إلى أنقاض في انهيار أرضي مفاجئ، ولكن لحسن الحظ تم إخلاؤه قبل وقت قصير من الواقعة، وفقا لما ذكرته صحيفة «ديلي ميل» البريطانية.

وأُخلي المبنى المكون من 8 طوابق قبل وقت قصير من انهياره، ولكن يقال إن ممتلكات العديد من السكان دُفنت تحت الأنقاض، قبل أن يرصد مقطع الفيديو لحظة سقوط المبنى الضخم، ليثير حوله سحابة كثيفة من الأتربة.

وأوضح الفيديو لحظة التحرك ببطء مع إنشقاق الأرض تحته، ومن المحتمل أن يكون الانهيار الأرضي قد حدث نتيجة هطول الأمطار الغزيرة في المنطقة، ما أدى إلى حدوث انشقاق الأرض تحت المبنى، تسبب في انهياره.

كما أثار انهيار مبنى ضخم مكون من 13 طابقًا دون وجود أي تدمير لأجزائه، جدلا كبيرا على السوشيال ميديا، بشأن التشكيك في حقيقته، ليزعم البعض أن المشاهد فوتوشوب، ويسخر آخرون من المهندس مصمم المبنى.

وبالعودة إلى حقيقة الصورة يتضح أنها تعود إلى مبنى في الصين، وهو جزء من مجمع لوتس ريفرسايد في ضواحي شنغهاي، بعدما سقط في عام 2009، بحسب ما ذكره موقع «archdaily».