التكييف ليس بينها.. أجهزة منزلية مسؤولة عن رفع سعر فاتورة الكهرباء

التكييف ليس بينها..
التكييف ليس بينها.. أجهزة منزلية مسؤولة عن رفع سعر فاتورة ال

زيادة سعر فاتورة الكهرباء بشكل مفاجئ، دون معرفة السبب، أمر يزيد الحيرة والتساؤل، فقط تظن أن زيادة عمل التكييف بالمنزل هو السبب وراء استهلاك الكهرباء الزائد، ولكن هناك أجهزة كهربائية أخرى هي التي تزيد من سعر فاتورة الكهرباء تلك، دون أن تعلم، ونرصد لك خلال السطور القادمة أبرز هذه الأجهزة من الأقل إلى الأعلى، وكيفية تقليل الكهرباء المستهلكة، بحسب ما ذكره موقع «endesa»:

 أجهزة الكمبيوتر

قد يكون من الصعب تصديق ذلك، لكن أجهزة الكمبيوتر تمثل 7.7٪ من فاتورة أجهزتك الكهربائية.

أفضل نصائح توفير الطاقة لهذا الجهاز الكهربائي، هو تقليل سطوع الشاشة وإزالة شاشة التوقف، وإيقاف تشغيل الأجهزة الإضافية (مثل الطابعة والماسح الضوئي ومكبرات الصوت …) وبالطبع تبديلها إيقاف تشغيله عند عدم استخدامه.

الفرن

إذا كنت تحب الطبخ، وتقضي أوقاتًا طويلة في المطبخ، فيجب الانتباه جيدًا للنقطة التالية. نظرًا لأن هذا الفرن يستخدم 8.3٪ من إجمالي استهلاك الأجهزة الكهربائية الخاصة بك.

ولكي توفر في استهلاك الكهرباء، لا تفتح باب الفرن أثناء استخدامه، ففي كل مرة تفتح الباب يفقد الفرن 20٪ من طاقته التي خزنها، ويستهلك طاقة جديدة.

كما أن النظافة مهمة جدًا، يجب أن تحافظ على فرنك خاليًا من الدهون، وعليك أيضًا إيقاف تشغيل الفرن قبل انتهاء وقت الطهي للاستفادة من حرارة الجهاز المتبقية.

الغسالة

تستخدم الغسالات 11.8٪ من طاقة أجهزتنا الكهربائية.

لتوفير الطاقة مع هذا الجهاز الكهربائي، يجب عليك فقط استخدام البرامج القصيرة وضبط درجة الحرارة على الغسيل البارد كلما أمكن ذلك.

علاوة على ذلك، إذا كانت الغسالة الخاصة بك غير مجهزة بنظام تحميل قابل للتعديل، فيجب عليك استخدامها فقط عندما تكون ممتلئة وعند درجة حرارة منخفضة أو معتدلة، لأن تسخين المياه يمثل معظم الطاقة المستخدمة.

التلفاز

يستخدم 12٪ من إجمالي استهلاك منزلك من الأجهزة الكهربائية  .

أهم طريقة لتوفير الطاقة مع هذا الجهاز هو عدم تركه في وضع الاستعداد، يجب عليك دائمًا إيقاف تشغيل التلفزيون تمامًا لأنه في وضع الاستعداد يمكنه استخدام نفس كمية الطاقة التي يستخدمها الكمبيوتر في الاستخدام الكامل.

يجب أن تتذكر أيضًا أن أجهزة التلفزيون المزودة  بتقنية LED تستهلك طاقة أقل بنسبة 25٪  من أجهزة تلفزيون LCD وأقل بنسبة تصل إلى 40٪ من أجهزة تلفزيون بشاشات البلازما.

الثلاجة

أكثر جهاز يستخدم الكهرباء هو الثلاجة، إذ يصل استخدامها إلى 30.6٪ من إجمالي استهلاك الكهرباء في المنزل.

لتجنب الاستهلاك المفرط، من المهم عدم ترك باب الثلاجة مفتوحًا، لأن هذا يزيد بشكل كبير من مقدار العمل الذي يجب على المحرك القيام به ولا تضع الطعام الساخن داخل الثلاجة، حيث أن الجهد الذي يتطلبه الأمر لتبريد الطعام يجعلها تستخدم المزيد من الطاقة.