هل بيعت لحومها ؟.. القصة الكاملة للعثور على حمير مسلوخة

هل بيعت لحومها ؟..
هل بيعت لحومها ؟.. القصة الكاملة للعثور على حمير مسلوخة

لم تمر واقعة العثور على حمير نافقة ومسلوخة بالشرقية، دون أن تثير الرعب في نفوس الأهالي بعدما كثرت القصص والأخبار عن ضبط لحوم حمير في المطاعم الشهيرة، بين الواقع والتلفيقات.

الأزمة بدأت مع فيديو بثه أحد الأشخاص بالقرب من مجرى مائي بدائرة مركز أبو الكبير بالشرقية، يوضح فيه عثوره على حمير مسلوخة وملقاة بأحد الترع.

وخلال الفيديو تساءل مصوره عن سبب وجود هذه الحمير بتلك الكيفية وهل سُلبت منها أي لحوم لاستخدامها، أو تم الاكتفاء بسلخها فقط، وهو ما أثار حيرة الأهالي.

وبدأ الموضوع ينتشر بين أهالي مركز أبو كبير وسط تساؤلات وروايات كثيرة عند عدد الحمير التي عُثر عليها، مع بث الرعب في نفوس الأهالي، قبل أن تكشف الداخلية التفاصيل الكاملة.

كان بيان وزارة الداخلية كافيًا وشافيًا بشأن الواقعة، حيث انتهت معه كل الشائعات حول الموضوع.

البيان أكد أنه بالفحص أمكن تحديد القائم على بث مقطع الفيديو المشار إليه سائق – مقيم بدائرة المركز، كما تبين أن وراء إرتكاب الواقعة شخصين سائق – تاجر دواب "حمير"، مقيمان بدائرة المركز.

وتابع: عقب تقنين الإجراءات تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الشرقية من ضبط المتهم الأول.

وبمواجهته إعترف بقيامه بالاشتراك مع الثانى بالإتجار فى الدواب "الحمير"، وأضافا أنه بنفوق (2 دابة) قاما بسلخ جلودهما لبيعها وأنهما لم يقوما بذبحهما أو إعداد لحومهما للبيع.

بمراجعة الجهات البيطرية المختصة بالشرقية، أفادت بأن الدابتين نافقتين ولم يتم ذبحهما وكاملين الأعضاء.

بسؤال القائم على نشر مقطع الفيديو، قرر أنه حال عودته لمسكنه فوجىء بوجود جثامين الدابتين، فقام بتصوير مقطع الفيديو وبثه لاعتقاده بأنه سيتم تقطيعهما وبيعهما بالأسواق، تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

ما استخدامات جلود الحمير ؟

وزادت خلال الآونة الأخيرة التجارة في جلود الحمير حيث تدخل في صصناعات عديدة ويتم تصدسرها للخارج بكثافة.

وتعتبر الصين واليابان أكثر الدول في العالم استيرادًا لجلود الحمير، وتُصنع منها منشطات جنسية وهرمونات تترسب تحت الجلد.

كما تدخل في صناعات عديدة أبرزها الأدوية بأنواعها، كما تستخلص منها مادة الجيلاتين التي تدخل في صناعات الحلوى وأشرها الجاتوه.