التقديم خلال أيام.. شروط حجز شقق سكن مصر بالتمويل العقاري بفائدة 3%

التقديم خلال أيام..
التقديم خلال أيام.. شروط حجز شقق سكن مصر بالتمويل العقاري بف

تطرح وزارة الإسكان ممثلةً فى صندوق الإسكان الاجتماعي والتمويل العقاري بالتعاون مع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، خلال أيام مرحلة جديدة لشقق janna وسكن مصر ودار مصر بعدد من المدن الجديدة، ضمن المبادرة التى أقرها البنك المركزي لدعم التمويل العقاري بفائدة 3% والتقسيط على 30 سنة.

ونستعرض شروط حجز شقق سكن مصر:

- المستفيد من المشروع، يكون شخصًا طبيعيًا مواطنًا مصرى الجنسية، وليس شخصًا معنويا (شركة أو مؤسسة).

- ألا تقل سنه عن 21 عامًا في تاريخ بدء الحجز.

- لا يحق للأسرة (الزوج، والزوجة، والأولاد القصر) التقدم لحجز أكثر من وحدة.

- ألا يكون سبق تخصيص قطعة أرض إسكان اجتماعي.

- ألا يكون سبق تخصيص وحدة سكنية ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي، أو وحدة سكنية بمشروع "دار مصر" أو "سكن مصر"، له أو لأحد أفراد أسرته (الزوج، والزوجة، والأولاد القصر)، بأي من المدن الجديدة، سواء كانت في حيازته أو تنازل عنها للغير.

-ألا يكون المتقدم أو الأسرة (الزوج / الزوجة / الأولاد القصر) قد استفاد بقرض تعاوني أو دعم من المشروع القومي للإسكان أو إحدى الجهات العامة التي تقدم دعمًا للحصول على وحدة سكنية.

- الطرح بـ12 مدينة جديدة هى (أكتوبر الجديدة – حدائق أكتوبر – العبور – القاهرة الجديدة – العلمين الجديدة – المنصورة الجديدة – المنيا الجديدة – بدر – غرب قنا – دمياط الجديدة – الشروق – ناصر "غرب أسيوط").

- الشقق للمواطنين أصحاب الدخل المتوسط.

- الوحدات غير مدعومة.

- الشقق بمساحات من 105 - 117 مترا مربعا.

فى سياق آخر، عقد الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اجتماعًا موسعًا لمتابعة سير العمل بمشروعى منطقة الأعمال المركزية، والحدائق المركزية "كابيتال بارك"، بالعاصمة الإدارية الجديدة، بحضور ممثلى شركات المقاولات المُنفذة، واستشاري المشروعات، ومسئولى الوزارة، وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

وشدد الدكتور عاصم الجزار، على ضرورة الإسراع بمعدلات التنفيذ، وضغط الجداول الزمنية للانتهاء من تنفيذ الأعمال في المواعيد المحددة، مؤكدًا أن مشروعى منطقة الأعمال المركزية، والحدائق المركزية "كابيتال بارك"، محل اهتمام ومتابعة من القيادة السياسية، نظرًا للطبيعة الفريدة للمشروعين، واللذين يتم تنفيذهما لأول مرة بمصر.

وأشار وزير الإسكان، إلى أن منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة، تضم 20 برجًا باستخدامات متنوعة، ومنها البرج الأيقوني، وهو أعلى برج فى إفريقيا، بارتفاع نحو 400 متر، وتقدر استثمارات هذا المشروع بنحو 3 مليارات دولار، ويتم تنفيذها بالتعاون بين وزارة الإسكان، ممثلة فى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وشركة (cscec) الصينية، وهى إحدى كبريات شركات المقاولات على مستوى العالم.