على خطى كينج كونج.. لقطات مرعبة لغوريلا تهاجم سائحين وتجبرهم على الهرب | فيديو

على خطى كينج كونج..
على خطى كينج كونج.. لقطات مرعبة لغوريلا تهاجم سائحين وتجبرهم

لحظة مرعبة، عاشها مجموعة من السائحين، بعدما ظهرت غوريلا ضخمة، بشكل مفاجئ، وانقض عليهم، وأجبرهم على الفرار من الغابة، مؤديًا بعض الحركات التي تشبه تلك التى كان يؤديها جده فى الفيلم الشهير «كينج كونج»، من الصياح الشديد المزعج، والدق على صدره.

ويظهر مقطع فيديو، نشرته صحفية «ذا صن» البريطانية، وانتشر عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، هذا الوحش، وهو يخرج من الغابة، ويقف على قدميه، ويبدأ في التوجه نحو السائحين. بينما يدق المخلوق على صدره، ويقوم السائحين بالصراخ، تاركين سريعًا الغوريلا بمفرده في الغابة.

وقد أشارت بعض الدراسات، إلى أن دقات الصدر التي تقوم بها الغوريلا، كنوع من الدفاع عن النفس، غريبة جدًا، لأنها سلوك غير صوتي، يمكن رؤيته وسماعه في آن واحد، على عكس زئير الأسد، أو نعيق الضفدع.

وتعتمد هذه الوسيلة، في الغالب ذكور الغوريلا المهيمنة. وينظر إليها على أنها وسيلة لجذب الإناث. ولترهيب الذكور التي قد تكون منافسة.

لم يظهر مقطع فيديو الغوريلا، مكان التصوير، لكن وفقًا لوكالة «سبوتنيك» الروسية، هناك احتمالات أن يكون تم تصويرها على الحدود بين الكونغو ورواندا وأوغندا فى إفريقيا.

وعلى الرغم من حجم الغوريلا ومظهره المخيف، فإنه عادة ما يكون لطيف وودود للغاية مع الآخرين. ومشاعره شبيهه بالإنسان، مثل الشعور بالحزن والضحك.

فيما تبقى العدوانية الشديدة لدى الغوريلا أمرا نادر الحدوث وغالبا ما يتجلى فى الصراع بين الذكور الذين يتقاتلون حتى الموت.