احتفظ به من الآن.. 7 استخدامات مذهلة لن تتوقعها لـ تفل القهوة

احتفظ به من الآن..7
احتفظ به من الآن..7 استخدامات مذهلة لن تتوقعها لـ تفل القهوة

يمكنك الحصول على العديد من الفوائد من شرب فنجان من القهوة، ولكن هناك فوائد أكثر في «تفل القهوة»، لذلك، بعد أن تتناول مشروبك اليومي، لا تتخلص من التفل في سلة المهملات، لأن هناك الكثير من الأشياء التي يمكنك أن تفعلها به، والتي نستعرضها في التقرير التالي، وفقًا لموقع thehealthy.

إضافة لمعان للشعر وتحفيز نموه

يمكنك أن تضفي لمعانا إلى شعرك عن طريق وضع القهوة المطحونة، أو تفل القهوة، في فروة رأسك.

قم بتوزيعه بأطراف أصابعك لمدة 60 ثانية، ثم اشطفه بالماء البارد وانته باستخدام الشامبو والبلسم المعتاد.

بمرور الوقت ومع الاستخدام المستمر، ستجد أن شعرك أصبح أكثر لمعانًا، وقد تلاحظ أيضًا زيادة نمو الشعر بفضل التأثيرات المحفزة للكافيين.

إزالة الروائح الكريهة من الثلاجة

وجدت دراسة أن النيتروجين الموجود في القهوة يساعد على تحييد الروائح الكريهة في الثلاجة، الناتجة عن الطعام الفاسد.

ما عليك سوى ملء برطمان من تفل القهوة، أو القهوة المطحونة، ووضعه مكشوفًا في الثلاجة لإزالة تلك الروائح الكريهة.

تنعيم الشفاه

نفس الحبيبات التي تجعل القهوة مقشرًا فعالًا للجسم، تجعلها مقشرًا فعالًا لشفتيك.

عند ظهور أولى علامات تشقق الشفاه، امزج نصف ملعقة صغيرة من تفل القهوة مع نصف ملعقة صغيرة من العسل لعمل مقشر ناعم وفعال للشفاه.

افرك المزيج برفق على شفتيك بحركة دائرية لمدة 30 ثانية، ثم قم بإزالته بقطعة قماش مبللة، وبعد ذلك قم بترطيب شفتيك.

علاج الانتفاخ تحت العين

الهالات السوداء والانتفاخ تحت العين – الناجم عن العوامل الوراثية أو الحساسية أو احتباس السوائل أو قلة النوم – هي شكوى شائعة خاصة بالنسبة للفتيات.

ولعلاج الانتفاخ، ضعي تفل القهوة المبردة على منطقة تحت العين، واتركيه لمدة 10 دقائق، ثم اشطفيه جيدًا.

أظهرت الدراسات، أن الهلام الذي يحتوي على مادة الكافيين يساعد في تقليل الانتفاخ تحت العين والهالات السوداء. كما أن الخصائص المضادة للالتهابات الموجودة في الكافيين تقيد الأوعية الدموية بطريقة سحرية، مما يؤدي إلى تقليل التورم تحت العين.

يقلل تفل القهوة من الشيخوخة

تشير الدراسات، إلى أن حمض الكافيين، أحد مضادات الأكسدة الموجودة في القهوة، قد يعزز مستويات الكولاجين ويقلل من الشيخوخة المبكرة للخلايا.

امزج القليل من القهوة المطحونة، أو تفل القهوة، وملعقة سكر، وافرك بشرتك لمدة 5 دقايق ثم اشطفه بالماء الدافئ، ولا تنس بعد ذلك وضع مرطب للبشرة.

تقليل تفل القهوة ظهور السيلوليت

حوالي 80 إلى 90 في المائة من النساء يعانين من «السيلوليت»، ووفقًا لإحدى الدراسات، على الرغم من عدم وجود علاج دائم للسيلوليت، إلا أن المسحوق المصنوع من تفل القهوة، يمكن أن يقدم نتائج مؤقتة، ويرجع السبب في ذلك هو أن الكافيين قادر على تحفيز الإنزيمات التي تكسر الدهون، مما يؤدي – ربما – إلى تقليل السيلوليت.

ويقول خبراء التجميل، إنه من المعروف أن الكافيين لا يعمل على تفتيح البشرة وشدها فحسب، بل يقلل أيضًا من ظهور السيلوليت، وتساعد إضافة زيت اللوز والملح على إزالة الجلد الميت وتجديد الرطوبة في نفس الوقت.

يترك هذا المسحوق البشرة ناعمة وسلسة للغاية. فقط امزج المكونات، ثم استخدم فرشاة أو يديك لتطبيقها على المناطق المعرضة للسيلوليت مثل الوركين والفخذين.