طوله 6 أمتار.. حكاية مخلوق غامض يظهر في قاع المحيط الأطلنطي |فيديو

طوله 6 أمتار.. حكاية
طوله 6 أمتار.. حكاية مخلوق غامض يظهر في قاع المحيط الأطلنطي

أثار ظهور مخلوق غامض رصدته عدسات الغواصات البحرية في أعماق المحيط الأطلنطي، حيرة العلماء، إذ وصفوه بأنه أكثر المخلوقات الغامضة على كوكب الأرض، بسبب ندرة مشاهدته، وغرابة شكله الذي ظهر بها لطاقم السفينة. 

كانت غواصة في رحلة استكشافية، وثقت لحظة ظهور المخلوق الغامض المصنف في قائمة رأسيات القدم في الأعماق السحيقة من المحيط، وفقا لما ذكره موقع «سبوتنيك» الروسي، إذ اكتشف طاقم سفينة أبحاث موجهة عن بعد تابعة للإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي في أمريكا عن وجود بعض العجائب المائية، لكن هذا المخلوق بمثابة «الشبح الغريب».

ورصد مقطع الفيديو، كائن الحبار ذو الزعنفة الكبيرة في أعماق المحيط بخليج المكسيك، إذ يصل طوله إلى 19.7 قدمًا «6 أمتار»، إذ يصنفه العلماء ضمن فئة المخلوقات بعيدة المنال التي يصعب دراستها بسبب ندرة مشاهتها، وحياتها الغامضة في أعماق المحيط، بالإضافة إلى صعوبة الوصول إليها ودراستها.

وأشارت الإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي بأمريكا «NOAA»، في بيان لها الأسبوع الماضي، إلى أن كيفية استخدام الحبار ذو الزعانف أذرعه ومخالبه، أمر غير معروف وغامض»، لافتة إلى أن هذه الزوائد أي الأطراف لها ماصات مجهرية، في حين يعتقد العلماء أنه من المحتمل أن يستخدمها الحبار لاصطياد الفريسة التي تصطدم بالأذرع أسفل جسمه.