يأكلان اللحوم النيئة ويسمعان ولا يتحدثان.. «المصل واللقاح» تعلق على إصابة طفلين بمرض نادر

يأكلان اللحوم النيئة
يأكلان اللحوم النيئة ويسمعان ولا يتحدثان.. «المصل واللقاح» ت

علق الدكتور أمجد الحداد رئيس قسم الحساسية والمناعة بالمصل واللقاح، على قيام طفلين بتناول لحوم نيئة ولديهما شراسة، حيث قال إن هذا مرض وراثي، وأعراضه أن الطفل يقبل على أكل اللحوم النيئة، وليس له علاج محدد حتى الآن.

وأضاف «الحداد»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي سيد على في برنامج «حضرة مواطن»، المذاع على قناة «الحدث اليوم»، إن هذه الحالة نادرة جدًا جدًا، موضحا: «درسناها في الكلية ولكن لم نرها على الواقع».

وكان قد وجه والد طفلين يعانيان من مرض نادر يجعلهما «يأكلون اللحوم والدجاج دون تسوية»، مناشدة للمسؤولين لمساعدته في توفير علاج للطفلين.

وأكد أن المعيشة معهم صعبة للغاية، وأنه أنفق كل ما يملك في محاولات لعلاجهما، ولكن دون جدوى، وأنهما لا ينامان إلا ساعات قليلة وباستخدام المهدئات، وطيلة الوقت يصرخان ويأكلان كثيرا جدا خاصة اللحوم النيئة، ويسمعان ولكنهما لا يستطيعان التحدث أبدا.

كان قد وجه والد الطفلين استغاثة للمسئولين لمساعدته في توفير علاج للطفلين، وأكد أن المعيشة معهم صعبة للغاية، وأنه أنفق كل ما يملك في محاولات لعلاجهما، ولكن دون جدوى، وأنهما لا ينامان إلا ساعات قليلة وباستخدام المهدئات، وطيلة الوقت يصرخان ويأكلان كثيرا جدا خاصة اللحوم النيئة، ويسمعون ولكنهما لا يستطيعان التحدث أبدا.

وأشار والد الطفلين، إلى أنه اكتشف معاناة ابنيه بهذا المرض منذ أكثر من 8 سنوات، وحاول التواصل مع الجهات الإعلامية ولكن لم يتوفر لهم علاج حتى الآن.

وأكد أن زوجته اكتشفت اختفاء اللحوم النيئة من ثلاجة المنزل، ووجد ابنته تأكلها، وأيضا عندما كان يقوم بشراء اللحم من أحد المتاجر، فهجم ابنه ليأكل اللحم النيئ.

فتوجه الأب مباشرة لأحد الأطباء للبحث عن علاج لهما، ولكن جميع الأطباء أكدوا له أنهما لم يتعاملوا مع مثل تلك الحالة من قبل.

وأشار الأب إلى أنه تواصل مع أحد الأطباء في المانيا، وبدأ في عمل الإجراءات ودفع الكثير من الأموال، ولكن أوراق سفر إلى هناك قوبلت بالرفض مرتين.