سهلة وسريعة التحضير.. أفضل 5 مشروبات على الإفطار لإنقاص الوزن

سهلة وسريعة التحضير..
سهلة وسريعة التحضير.. أفضل 5 مشروبات على الإفطار لإنقاص الوز

أولئك الذين يحاولون إنقاص الوزن الزائد يجب أن يكونوا أكثر حرصًا فيما يأكلونه ويشربونه في الصباح، عند تناول الإفطار تحديدا، لأن جميع الأطعمة والمشروبات التي يتم تناولها باستثناء الماء تحتوي على قدر من السعرات الحرارية.

لكن تناول مشروب مغذي ومنخفض السعرات الحرارية مع وجبتك الصباحية يمكن أن يعزز عملية الأيض ويساعد في عملية حرق الدهون.

وفي التقرير التالي، نستعرض أفضل المشروبات الصباحية على الإفطار، والتي تساهم في إنقاص الوزن، بحسب موقع «تايمز أوف إنديا».

القهوة

تعتبر القهوة مشروب الصباح المفضل لدى معظم الناس، وفي الحقيقة لا توجد مشكلة في بدء اليوم بفنجان من الكافيين طالما تم تحضيره جيدًا. وعندما يتعلق الأمر بفقدان الوزن، يجب شرب القهوة دون إضافة السكر أو الحليب، لأنها تؤدي إلى زيادة السعرات الحرارية التي يمكن أن تفسد نظامك الغذائي اليومي.

وينصح الخبراء بتقليل استهلاك القهوة إلى فنجانين في اليوم، لتجنب الآثار الجانبية للاستهلاك المفرط للكافيين مثل الأرق والجفاف والانتفاخ.

الشاي الأخضر

يحظى الشاي الأخضر بشعبية كبيرة بين الأشخاص المهتمين بالحفاظ على الوزن المثالي أو يرغبون في إنقاص الوزن. وتشير الدراسات إلى أن هذا المشروب يمكن أن يساعد في تسريع عملية حرق الدهون وأيضًا زيادة الأداء عند ممارسة الرياضة.

وترجع أهمية الشاي الأخضر إلى احتوائه على مركبات مضادة للأكسدة. ويمكنك أيضًا شرب أنواع أخرى من المشروبات العشبية مثل شاي الكركديه وشاي أولونج، ويفضل عدم استخدام أكياس الشاي للحصول على المزيد من الفوائد.

منقوع الماء

من بين أفضل المشروبات التي ينصح الخبراء بتناولها في الصباح هو منقوع الماء، والاختيارات متعددة في هذا الشأن، حيث يمكن إضافة الليمون والنعناع أو القرفة والتفاح والخيار إلى الماء ونقعها لفترة قبل شربها في الصباح.

تحتوي العناصر الغذائية، التي يمكن إضافتها إلى الماء، مثل النعناع أو التوابل أو الليمون، على خصائص حرق الدهون، ويمكن أن يساعد أيضًا في تعزيز المناعة مع منع الجفاف والشعور بالامتلاء.

عصير الفاكهة أو الخضار

يمكن أن يوفر كوب من الفاكهة الطازجة أو عصير الخضار الكثير من العناصر الغذائية. ويمكن للعصائر منخفضة السعرات الحرارية أن تعزز عملية التمثيل الغذائي.

وينصح الخبراء بخلط الخضار والفواكه للحصول على كوب من العصير الطازج، كما يمكن أن يساعد كوب من العصير في الصباح أيضًا على زيادة حرق الدهون والشعور بالشبع حتى الوجبة التالية.

سموزي

يمكن لكوب من العصير المصنوع من بعض الفواكه والمكسرات إعداد وجبة إفطار كاملة بمفرده. ويمنح العصير المخفوق فوائد الحليب والفواكه والمكسرات الصحية في كوب واحد.

ويساعد الحصول على العناصر الغذائية الصحية اللازمة من خلال كوب «سموزي» في فقدان الوزن بشكل صحي. ويمكن أيضًا إضافة مسحوق البروتين إلى العصير إذا كان الشخص يمارس التمرينات الرياضية للوصول إلى مستويات أداء أعلى.