كان عنده أمل.. تريزيجيه يكشف الحالة النفسية لـ محمد صلاح بعد خسارة الكرة الذهبية

محمد صلاح
محمد صلاح

قال محمود حسن تريزيجيه لاعب أستون فيلا الإنجليزي ومنتخب مصر إن الكابتن بدر رجب هو الذي أطلق عليه اسم "تريزيجيه"، متابعًا: "انتابتني حالة من الغضب من عدم حصول محمد صلاح على الكرة الذهبية لأنه بالفعل أحسن لاعب في العالم".


وأضاف خلال لقائه ببرنامج "الحكاية"، تقديم الإعلامي عمرو أديب، المذاع على فضائية "إم بي سي مصر": "أقول لمحمد صلاح لا تغضب ولا تفكر فيها، وأعلم كثيرًا مدى غضب محمد صلاح من عدم حصوله على الكرة الذهبية، ومحمد صلاح كان لديه أمل كبير للحصول على هذه الجائزة تتويجًا لما بذله ولديه يقين بأن الله لن يتخلى عنه".

وأضاف: "أثق بمحمد صلاح سيشارك العام المقبل في جائزة الكرة الذهبية وسيحصل عليها".

وعن تدريبه قال: "يلتقي لاعبو الفريق في التاسعة صباحًا، ونتناول الإفطار، ونتدرب قبل التدريب الرسمي لفترة أكثر من ساعة ثم لكل لاعب الحق فى زيادة فترة التدريب والبعض الآخر يتوجه لمنزله"، موضحًا: "الفرق بين اللاعب هنا وبين اللاعب في مصر هو اللاعب نفسه، فكل شخص لديه أحلامه وطموحاته فالكل لديه تفاصيله الصغيرة".

وتابع: "نخوض المباراة ونحن دارسين الفريق المنافس بقوة وعلى علم بكافة تفاصيلها، وخاصة التفاصيل الصغيرة فكرة القدم علم"، لافتا: "اللاعب يعلم جيدا بإصابته بالرباط الصليبي، وهو عبارة عن خلع في القدم وعندما أصبت بها أثناء اللعب مرت الكرة بجانبي ولم أستطيع الاقتراب منها فبكيت".

توج النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، بجائزة الكرة الذهبية “البالون دور” المقدمة من مجلة فرانس فوتبول، مساء اليوم الإثنين، للمرة السابعة في تاريخه، في الحفل الذي أقيم على مسرح دو شاتليه في العاصمة باريس.


توسيع الفارق مع رونالدو

وبذلك يوسع ميسي الفارق مع البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي فاز بجائزة الكرة الذهبية من قبل 5 مرات.

وتوج ميسي بست كرات ذهبية من قبل أعوام 2009 و2010 و2011 و2012 و2015 و2019، وفض الشراكة مع المنافس التقليدي النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم مانشستر يونايتد، الحاصل على الجائزة خمس مرات أعوام 2008، 2013، 2014، 2016، 2017.


محمد صلاح سابعًا

واحتل محمد صلاح نجم منتخبنا الوطني وفريق ليفربول الإنجليزي المركز السابع في ترتيب الكرة الذهبية.

ترتيب الكرة الذهبية 2021

وبدأت المجلة في الإعلان عن ترتيب الكرة الذهبية تنازليًّا من الرقم 30 وتستمر حتى الرقم 4 قبل انطلاق الحفل حيث اعتادت فرانس فوتبول عدم إصدار قائمة مختصرة، والكشف عن الترتيب في نفس يوم الحفل، على أن يتم إعلان الفائز من بين الـ3 الأوائل داخل القاعة.

رياض محرز

احتل الدولي الجزائري رياض محرز لاعب فريق مانشستر سيتي المركز العشرين في قائمة أفضل 30 لاعبًا في العالم، حيث ساهم في تتويج ناديه بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم المنقضي، في ترتيب الجائزة المقدمة من مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية.