مستشار الرئيس يحسم الجدل..هل نتجه للإغلاق بسبب متحور أوميكرون؟ | فيديو

الدكتور محمد عوض
الدكتور محمد عوض تاج الدين

رد الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية، على وصول مصر لـ ذروة الموجة الرابعة لـ فيروس كورونا، وقال إن مصر ما زالت في قلب الموجة الرابعة من كورونا، ولم تصل إلى الذروة بعد.

وتحدث عن احتمالية فرض غلق لمواجهة كورونا، وقال مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية، إن لجنة إدارة الأزمة بمجلس الوزراء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء تدرس أي موقف قد يتعلق بـ كورونا من الجانب الاجتماعي والصحي، مشيدا بالإجراءات الوقائية التي تتخذها الحكومة للحد من انتشار الفيروس.  

ولفت انه حتى الآن لا تتوفر بيانات علمية دقيقة عن المتحور الجديد «أوميكرون»، إلا في دول جنوب إفريقيا التي رُصد فيها الوباء، مشيرا إلى أن الأمر محل دراسة وتحليل.

وأضاف محمد عوض تاج الدين، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي مصطفى بكري، ببرنامج «حقائق وأسرار» المذاع على قناة صدى البلد، أن الإجراءات الوقائية وتلقي التطعيم ومراقبة الوضع الصحي بشكل جيد هو أفضل حل لمواجهة أي تطورات أو متحورات.

كما قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، إن متحورات كورونا كثيرة، مؤكدا انه متوقع أن يكون هناك العديد من المتحورات الأخرى في المستقبل.

وأضاف محمد عوض تاج الدين، أن المتحورات المستقبلية كثيرة، والوضع يجب أن يؤخذ بحذر شديد.

وتابع محمد عوض تاج الدين، أنه حتى هذه اللحظة، لا يوجد بيانات علمية دقيقة أن جنوب أفريقيا بلد المنشأ لمتحور أوميكرون، مؤكدا أن الإجراءات الوقائية والاحترازية هامة واللقاحات التي  يوجد اقبال شديد عليها.

وأشار  مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، أن مصر مازالت في الموجة الرابعة من كورونا، مؤكدا  أنه عندما نصل الى الثبات وينخفض الإصابات حينها سيزول الخطر.
وأكد  مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، أن لجنة متابعة ازمة كورونا تتابع الوضع بدقة وهي الجهة المنوطة لاتخاذ القرارات.