تعرف عليها..طريقة ذكية تضاعف سرعة الإنترنت

تعرف عليها..طريقة
تعرف عليها..طريقة ذكية تضاعف سرعة الإنترنت

يواجه البعض مشكلات خلال استخدام شبكة الإنترنت، تتمثل في سوء إشارات «واي فاي» داخل المنزل، أو صعوبة في التمتع بقدر عال من سرعة الإنترنت، لإهدارها في أمور غير معلومة للبعض.

وفي هذا الصدد، نوه تقرير منشور بموقع «labtop meg»، إلى طريقة تضمن زيادة سرعة الإنترنت، من خلال «إعادة ربط قنوات التوجيه».

ويعمل ربط قنوات التوجيه على ربط أكثر من قناة لإنشاء اتصال إنترنت أسرع، ويتم ذلك عن طريق البرامج أو الأجهزة المستخدمة لتوزيع حركة مرور الويب الخاصة بك بين مزودي إنترنت مختلفين.

ويحدث هذا التوزيع عندما يتم تقسيم البيانات عند استخدام الإنترنت، حيث يحتوي جهاز الكمبيوتر على العديد من قنوات التوجيه، ومن خلال تجميع وربط القنوات ببعضها يزيد من سرعة الانترنت.

مزايا وعيوب ربط قناة التوجيه

يُعد ربط القنوات فعالًا للغاية في تحسين سرعة الإنترنت، فعند الارتباط تعمل القناتان بشكل متوازٍ، مما يؤدي لزيادة كمية البيانات التي يوفرها الاتصال المعتاد، حتى إذا كان لديك اتصالان يوفران 100 ميجابيت في الثانية لكل منهما، فلن تتجاوز 100 ميجابيت في الثانية أبدًا عندما تكون متصل بواحد منهما فقط.‏

كما أن ربط القنوات يحمي من انقطاع الاتصال المفاجئ، لأنه متصل دائمًا بمزودي خدمة أو أكثر في وقت واحد، فإذا كان لديك قنوات متعددة، يتم التبديل بينها إذا فشل أحدها فمن المحتمل أنك معتاد على التبديل بينها عند فشل أحدها.

لكن ولسوء الحظ، فإن ربط القنوات ليس بالحل الأمثل، فإنه يتطلب اتصالات إنترنت متعددة للعمل، ويمكن أن تأتي هذه الاتصالات من نفس المزود، وهذا يعني أنه إذا تعطل أحدهما، فمن المحتمل جدًا أن كلاهما سيتعطل، لذلك ستحتاج إلى الاشتراك في أكثر من شركة إنترنت لتعمل بشكل مثالي من مزودين مختلفين لتجنب الانقطاعات.

ولاستخدام ربط القنوات، ستحتاج إلى شراء جهاز توجيه يقوم بذلك تلقائيًا، أو يكون من خلال تنزيل تطبيق أو برنامج يمكنه القيام بربط القناة من جانب الخادم.

يوجد طريقتان للقيام بربط قنوات التوجيه

1- ربط القنوات عن طريق ” Hardware”

ويعتبر هذا هو الحل الشائع لربط اتصالين بالانترنت، حيث يتم دمجهما بواسطة جهاز التوجيهويعاملهما على أنهما اتصال واحد، وتتمثل إحدى ميزات استخدام الأجهزة لربط القنوات في أنه يمكنك توصيل أجهزة متعددة، والاستمتاع بسرعات إنترنت أكبر من كل جهاز.

ومن عيوبها أن هذه العملية ليست عادةً مباشرة لمستخدمي الإنترنت العاديين، غالبًا ما يتطلب الأمر ساعات من الإصلاح لإعداده ثم الصيانة المستمرة كلما حدث خطأ ما وقد يكون من الأفضل لك الاستعانة بأخصائي شبكة للقيام بذلك.

2- ربط القنوات عن طريق ” software”

إذا كنت تستخدم موبايل، سواء كان يعمل بنظام Android أو iOS أو أي نظام تشغيل آخر فيمكنك تنزيل التطبيقات، تسمح بربط القنوات مثل تطبيقات Connectify وMobolize وNet Optimizer، حيث تعمل على اتصال الجهاز بشبكة wifi وبيانات الهاتف في نفس الوقت.