المنشطات الجنسية السبب.. العثور على حمير مذبوحة ومسلوخة بالشرقية

المنشطات الجنسية
المنشطات الجنسية السبب.. العثور على حمير مذبوحة ومسلوخة بالش

عثر مزارعون بمحافظة الشرقية علي عدد كبير من الحمير المذبوحة والمسلوخة في 3 قرى تابعة لرئاسة مركز ومدينة بلبيس وهي (كفر بنى عليم،منية سنتا، الكفر القديم ) ما أثار حالة من الفزع والهلع بين الأهالي مطالبين بالتحقيق في الواقعة وإلقاء القبض علي من قام بالقاء الحمير علي حافة المصارف الزراعية بالقرى المشار اليها.

وقال محمد السيد أحد الاهالي ومقيم بنى عليم أنهم فوجئوا بوجود عدد كبير من الحمير ملقاة بجوار مصرف القرية وتكرر الموقف مرات مختلفة في عدد من القري الاخري مؤكدا أن الأهالي يشعرون بالاستياء بعد انتشار هذة الظاهرة خلال الفترة الاخيرة بالاضافة الي الرائحة الكريهة الناتجة عن تحلل الحمير.

وأضاف: أن الكلاب انتشرت بشكل واسع في مكان تواجد الحمير وبدأت تنهش الحمير المذبوحة ما دفع الأهالي لإلقاء التراب على الحمير في محاولة لمنع الكلاب من نهش الحمير ومنع انتشار الرائحة الكريهة.

وتابع "نطالب الأجهزة المعنية بالتحقيق في الواقعة وضبط مرتكبيها مؤكدًا أنه شاهد الحمير في بداية الأمرمذبوحة ومسلوخة الجلد ومفتوح بطنها وأن الموقف كان صعب على الجميع خاصة فئة الاطفال عند رؤيتهم تلك المشاهد.

المنشطات الجنسية والجيلاتين

وأشار مصدر مسئول بمديرية الطب البيطرى بمحافظة الشرقية إلى أن ظاهرة تجميع عدد من الحمير وذبحها ثم سلخها عن طريق بعض الخارجين عن القانون انتشرت منذ 7 سنوات تقريبا بشكل غير مسبوق على مستوى محافظات الجمهورية بهدف بيع الجلود وتحقيق مكاسب مادية من هذه التجارة علاوة علي تصديرها لاستخدامها فى تصنيع المنشطات الجنسية والجيلاتين أو منتجات التجميل.

وأضاف أنه عقب مطالعة الواقعة المشار إليها تم تشكيل لجنة من أطباء المديرية بمشاركة الوحدات المحلية للقرى والصرف والبيئة وتبين أن الأمر يتعلق بتجارة الجلود فقط وقامت لجنة الصرف بتنفيذ أعمال التخلص الصحى منها حرصا على حياة المواطنين.

وكانت حملة تابعة لمديرية تموين الشرقية تمكنت منذ نحو اسبوعين تقريبا من تحريز 26 جلد حمير بكل جلد الاذنين والذيل ودماء كثيفة في احدى الاماكن بنطاق مركز فاقوس.

وتم رفع الجلود وإلقاؤها في المدافن الصحية، ونجح رجال الأمن بالشرقية  في كشف هوية من يقوم بمثل تلك الأعمال المحظورة وهما شخصين وتم ضبطهما والتحفظ عليهما واتخاذ كافة الإجراءات القانونية نحوهما.