ألقى شاب ماء نار عليها بعد رفضها الزواج منه.. «الأميرة مريم» تظهر لأول مرة وسط زملائها بعد تشوه وجهها | شاهد

ألقى شاب عليها ماء
ألقى شاب عليها ماء نار بعد رفضها الزواج منه.. «الأميرة مريم»

تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي في العراق، أولى لقطات للفتاة الملقبة بـ «الأميرة مريم»، التي تعرضت لحروق وتشوه في الوجه نتيجة إلقاء شاب ماء نار على وجهها، بعد رفضها الزواج منه.

وفي مشهد إنساني، اصطفت طالبات وأساتذة معهد الفنون الجميلة في بغداد، لاستقبال زميلتهن «الأميرة مريم» ذات الـ 16 عامًا، وهن يرددن الأغنية التراثية الشهيرة «مريم مريمتي.. عيني مرياما».

وتابعت الطالبات تشجيعها على مواصلة العلاج والعودة إلى المعهد لإكمال دراستها، وودعنها بعبارة «كلنا نحبك».

فيما يرجع أصل الحادث، إلى طلب شاب الزواج منها لكنها رفضته أكثر من مرة، فتسلل ملثمًا في الليل إلى منزلها في منطقة شارع فلسطيـن، وسكب ماء نار على وجهها وهي نائمة، ثم لاذ بالفرار سريعًا.

ونتيجةً لذلك، ظلت الفتاة تتلقي العلاج في المستشفى حتى وقت قريب.

في المقابل، أثارت هذه الحادثة موجة غضب عارمة في الوطن العربي ككل عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، إذ تصدر هاشتاج « #انقذوا_الاميرة_مريم » منصـة تويتر.

كما تداولت منصات التواصل الاجتماعي صورًا ومقاطع فيديو تظهر تجمـهر العشرات امام منزل عائلتها للقصاص واسترجاع حق الفتاة الضحية.

وأيضًا ناشدت عائلة الفتاة مجلس القضاء الأعلى العراقي، وجهات الحكومية المختصة بضرورة النظر بجديـة في قضيـة ابنتهم التي تمر بحالة حرجة جدًا.

الجدير بالذكر أن «مريم» كانت تتمتع بجمال لافت، إذ كانت تظهر كواجهة لبعض الإعلانات الخاصة بالأزياء النسائية ومواد التجميل عبر السوشيال ميديا.