الأرصاد الجوية تكشف موعد اضطرابات حالة الطقس وسقوط الأمطار | فيديو

الأرصاد الجوية تكشف
الأرصاد الجوية تكشف موعد اضطرابات حالة الطقس وسقوط الأمطار |

كشفت منار غانم متنبئ جوي في هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس خلال الفترة المقبلة، مشيرة إلى استمرار الاستقرار في درجات الحرارة من اليوم الاثنين وحتى الخميس المقبل، مع زيادة في فترات سطوع الشمس حيث يسود طقس معتدل نهارا على القاهرة الكبرى وشمال الصعيد والسواحل الشمالية للبلاد، ومائل للدفء على محافظات جنوب الصعيد وجنوب سيناء.

وخلال مداخلة هاتفية لفضائية اكستر نيوز"، أكدت منار غانم، أن ساعات الليل تشهد انخفاضا ملحوظا في درجات الحرارة على كافة أنحاء الجمهورية، مع وجود فرص لسقوط الأمطار الخفيفة على مناطق السواحل الشمالية الغربية ومدينتي حلايب وشلاتين.

وأشارت منار غانم إلى أنه منذ الخميس القادم ستشهد البلاد حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، وتشهد تساقط للأمطار الخفيفة إلى المتوسطة على السواحل الشمالية وحتى شمال الصعيد ويصاحبها نشاط للرياح واضطراب للملاحة البحرية. 

وأعلنت هيئة الأرصاد الجوية حالة الطقس اليوم ودرجات الحرارة، حيث يسود طقس معتدل نهارا، شديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء، يصل لحد الصقيع بوسط سيناء.

ومن المتوقع سقوط أمطار خفيفة على مناطق السواحل الشمالية الغربية وحلايب وشلاتين على فترات متقطعة وشبورة مائية كثيفة الطرق السريعة المؤدية من وإلى  القاهرة الكبرى والوجه البحرى  والسواحل الشمالية ومدن القناة وسيناء.

وقالت الهيئة إنه من المتوقع أن يسود طقس معتدل القاهرة الكبرى والوجه البحري نهارًا، شديد البرودة ليلا كما توقعت أن يسود طقس مائل للبرودة نهارا على السواحل الشمالية الغربية ومعتدل على السواحل الشرقية، شديد البرودة ليلًا، وتضم السواحل الشمالية: "مطروح والإسكندرية ودمياط والعريش ورفح".

وأشارت الهيئة إلى أنه من المتوقع أن يسود طقس مائل للدفء على جنوب سيناء نهارًا، شديد البرودة ليلًا يصل لحد الصقيع وتوقعت أيضا أن يسود طقس مائل للدفء على الصعيد نهارًا، شديد البرودة ليلًا.