لقطات لا تصدق..أسد يهاجم أشرف الحلو دفاعًا عن حبيبته | فيديو

لقطات لا تصدق..أسد
لقطات لا تصدق..أسد يهاجم أشرف الحلو دفاعًا عن حبيبته | فيديو

رسخت عائلة «الحلو» تاريخها في مجال السيرك وترويض المفترسات مثل الأسود والنمور، على يد محمد علي الحلو، الذي أسس سيرك الحلو عام 1889، وعلى نفس المنوال سار أشبال عائلة «الحلو» واتقنوا ترويض مفترسات الغابة التي يجرؤ الكثيرون على الاقتراب منها.

ويعد مدرب الأسود والنمور المصري، أشرف الحلو، واحد من ضمن أشبال عائلة «الحلو»، حيث كان قريبًا من الحيوانات المفترسة منذ صغره، ودخل مجال التدريب منذ أن بلغ الـ 16 عامًا، وكبر بين الأسود، حتى أصبحت كأحد أفرد عائلته، ” دا إحساس طبيعي عندنا في العيلة”.

فيما كانت فاجعة موت جده محمد الحلو، الذي تُوفي بعد تعرضه للهجوم من قبل الأسد «سلطان»، خلال العرض، بمثابة حافز له للتعلم والتعمق أكثر في مجتمعها، حتى يتمكن من فهمها والسيطرة عليها، والسير على خطى جده من خلال منح هذه المفترسات كل ما يملك من جهد وعطاء.

بينما لم يتعرض الجد وحده لمثل هذه المواقف الصعبة، حيث حاول أحد الأسود مهاجمة «أشرف»، لكنه تمكن من امتصاص غضبه، وذلك بعد أن هاجمه أحد الأسود الذي كان في مرحلة البلوغ ويريد الزواج، لأنه حاول الاقتراب من أنثى النمر التي يحبها.

وبدأ الأسد بالتمرد والهجوم على «أشرف»، ولكنه تمكن من السيطرة على الموقف واستكمال العرض دون أي جروح أو إصابات، وفقًا لحديثه إلى الـ CNN.

ويقوم «أشرف» بتدريب الأسود في المزرعة الخاصة به، حيث يقضي غالبية أوقاته فيها، لكن هناك العديد من التحديات التي تواجه «أشرف» عند التدريب، سواء كانت تحديات نفسية أو عصبية، وأكثرها صعوبة معاناة حيوان من المرض.

كما ينشر «أشرف» الكثير من الصور والفيديوهات عبر حساباته الخاص على مواقع وسائل التواصل الاجتماعي، حتى يري الأشخاص مجتمع الحيوانات المفترسة عن قرب ويتعلمون عنها أكثر.