هذا ما فعلته..تفاصيل مثيرة عن تعرض بشرى للتحرش عدة مرات في الشارع والشغل | فيديو

بشرى
بشرى

تصريحات مثيرة للجدل، كشفتها الفنانة بشرى خلال الساعات القليلة الماضية، عن تعرضها للتحرش عدة مرات، ما دفعها لمواجهته بطرق غير مباشرة، من خلال رسالتها الفنية التي تقدمها أمام الجمهور، وتوعية الفتيات والسيدات من التعرض لتلك المواقف الصعبة.

بشرى تعرضت للتحرش عدة مرات

وقالت «بشرى» خلال استضافتها مع الإعلامية بوسي شلبي، في برنامجها «ليالي Ten»، المعروض عبر شاشة «Ten»، إنه لا توجد فتاة أو سيدة لم تتعرض للتحرش: «تعرضت للتحرش في الشارع وفي مواصلات عامة وفي مجال العمل وبأشكال مختلفة وبقوة مختلفة».

بشرى تقرر مواجهة التحرش

ونظرًا لتعرض بشرى لتلك المواقف الأليمة، قررت أنها سترد عليها بطريقتها الخاصة مستخدمة رسالتها الفنية في القيام بالأمر: «من يومها خدت قرار على نفسي إني هرد، وهستخدم موهبتي وشغلتي في إني هرد بطريقة غير مباشرة على الموضوع ده».

كما وجهت بشرى نصيحة لكل فتاة تتعرض للتحرش، بأنها تتجنب الصمت؛ لأنه يزيد من انتشار هذه الظاهرة: «عايزة أقول لكل البنات لما يحصل كده اتكلمي ماتخافيش، لأن الصمت هو العدو الأكبر للظواهر اللي من النوع ده فكنت عايزة أشجع كل البنات إن هي تتكلم ومش عيب إننا نتكلم ولازم نقول».

قوانين تحمي المرأة من التحرش

وفي هذا السياق، كشف الدكتور مصطفى سعداوي، أستاذ القانون الجنائي بجامعة المنيا أن القانون المصري كفل حماية الأنثى، راصدًا مجموعة من أبرز القوانين التي كفلت حماية المرأة من صور العنف والتحرش داخل المجتمع.

وقال أستاذ القانون، إنه وفقًا لتعديل المشرع المصري، يتم إدراج فعل التحرش تحت الجناية والجنحة، وإذا وقع الفعل تحت وصف الجنحة، وهو ما يعني التعرض دون كلام أو أفعال، تأتي العقوبة بالسجن من سنتين إلى 4 سنوات، وغرامة مالية يتراوح قدرها من 100 إلى 200 ألف جنيه.

وفي حال تكرار الفعل، تأتي العقوبة من 3 إلى 5 سنوات، وغرامة مالية تتراوح من 100 إلى 300 ألف جنيه، أما إذا تم التعرض للضحية بقصد الحصول على منفعة جنسية، يتم وصف الفعل كجناية، وتتراوح مدة عقوبته بالسجن المشدد من 5 سنوات إلى 15 عاما.