الحرب العالمية الثالثة.. إجراءات ضرورية عليك فعلها بالأيام المقبلة

الحرب العالمية الثالثة..
الحرب العالمية الثالثة.. إجراءات ضرورية عليك فعلها بالأيام ا

أزمة كبيرة استيقظ عليها العالم، اليوم، بعد أن أعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، إطلاق عملية عسكرية خاصة في منطقة «دونباس»، وسط اشتباكات بين روسيا وأوكرانيا وسقوط ضحايا، ما أثار مخاوف الجميع من كون ما يحدث الحرب العالمية الثالثة.

وتساءل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، حول ما يجب فعله حال وقوع هجوم نووي خلال الاشتباكات بين روسيا وأوكرانيا، أو ما يعرف إعلاميًا الآن باسم الحرب العالمية الثالثة، إذ حشدت القوات الروسية ما يقرب من 100 ألف بالقرب من أوكرانيا، قبل أن تبدأ هجومها العسكري، خلال الساعات الأولى من صباح اليوم.

ماذا نفعل خلال الحرب العالمية الثالثة؟

ووفقًا لصحيفة «ذا صن» البريطانية، فإذا حدث هجوم بالأسلحة النووية خلال الحرب بين روسيا وأوكرانيا، فهناك إجراءات وقائية يجب على الناس فعلها، ضمانًا لحمايتهم، وهم كالتالي:

أشياء يجب أن تتواجد معك

- بناء مجموعة مستلزمات الطوارئ، والتي تتضمن عناصر، مثل الطعام غير القابل للتلف، والماء، وراديو يعمل بالبطارية أو يدويًا، ومصابيح وبطاريات إضافية.

- إعداد مجموعة أدوات لمكان عملك، ومجموعة أدوات محمولة للاحتفاظ بها في سيارتك في حال طُلب منك الإخلاء.

- وضع خطة طوارئ عائلية، إذ أنه قد لا تكون عائلتك معًا عند وقوع الكارثة، لذلك من المهم أن تعرف كيف ستتواصل معها.

- اكتشف من المسؤولين ما إذا كان قد تم تخصيص أي مبانٍ عامة في مجتمعك كملاجئ تداعيات، وإذا لم يوجد هناك أمر كذلك صمم أنت ملجأ لك، مثل القبو، المناطق المركزية الخالية من النوافذ بالطوابق الوسطى في المباني الشاهقة.

- يجب أن يكون لديك كمية مناسبة من السلع المعلبة مثل الفاكهة، والتونة، واللحوم، والجبن.

- عدة إسعافات أولية، تتضمن الأدوية التي ربما ستحتاج إليها، وأهمها المسكنات والمضادات الحيوية والفيتامينات، محلول اليود، بيروكسيد الهيدروجين، كحول.

- زبدة الفول السوداني، ومشروبات متنوعة، بالإضافة إلى الحليب المجفف.

- أكياس أرز وفول ودقيق وشوفان وسكر وعسل.

- زجاجات زيت الطهي.

- مجموعة متنوعة من مسحوق الخبز وصودا الخبز والتوابل.

- فتاحة علب يدوية، أعواد ثقاب المطبخ والولاعات التي تستخدم لمرة واحدة.

- الفوط الصحية والحفاضات، والمناديل المبللة، إذا لزم الأمر.

- المصابيح الكاشفة (بشكل مثالي LED) وأجهزة الراديو المحمولة، الكثير من البطاريات.

- طفاية حريق.

- أطباق / أكواب / أواني ورقية أو بلاستيكية.

ماذا تفعل إذا حدث انفجار نووي بالقرب منك؟

إذا كنت بالخارج أثناء الانفجار أو بعده، فاحرص على النظافة في أسرع وقت ممكن لإزالة المواد المشعة التي قد تكون قد استقرت على جسمك، ثم انزع ملابسك، إذ يمكن أن تزيل الطبقة الخارجية من الملابس، ما يصل إلى 90٪ من المواد المشعة، ثم ضعها في كيس بلاستيكي وأغلقه.

كما يجب عليا الاستحمام سريعا قدر الإمكان بالكثير من الماء والصابون للمساعدة في إزالة التلوث الإشعاعي، بالإضافة للابتعاد عن المناطق التي وقع بها الإشعاع بالفعل.