لـ سوء الطقس.. 5 إرشادات عاجلة لأصحاب سخانات الغاز الطبيعي

لـ سوء الطقس.. 5
لـ سوء الطقس.. 5 إرشادات عاجلة لأصحاب سخانات الغاز الطبيعي

أعلنت شركة تاون جاس لتوزيع الغاز الطبيعى للمدن - شركة حكومية تابعة لوزارة البترول - عن مجموعة من الإرشادات العامة بعد تحذير هيئة الأرصاد الجوية من تعرض البلاد لموجة من التقلبات الجوية اعتبارا من مساء الأربعاء.

وتابعت الشركة، ننصح العملاء بضرورة الحفاظ على التهوية الجيدة على وجه العموم للحفاظ على الصحة العامة وعدم اللجوء إلى غلق النوافذ والأبواب بشكل كامل بأماكن السكن ولا سيما عند استخدام الدفايات أو التدفئة بالفحم أو السخانات التى تعمل بالبوتاجاز.

وعبر منشور على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعى، فيس بوك، كشفت عن المواصفات الفنية وبعض الاشتراطات الواجب اتباعها فيما يخص السخانات التى تعمل بالغاز الطبيعي فيجب الالتزام بالإرشادات المرفقة والتى تتضمن الآتى.

الاشتراطات الواجب اتباعها
1- عدم العبث نهائيًا بمهمات الغاز الطبيعى أو اللجوء إلى اشخاص غير مؤهلين للتعامل معها أو استخدام خامات غير معتمدة (خامات سباكة ) على أن يكون التعامل فقط مع الشركات المعتمدة.

2- عدم سد فتحات التهوية الخاصة بالسخانات (الهواية) نهائيا إذ يلجأ بعض العملاء الى الغائها او سدها بمعرفتهم وخصوصا مع برودة الطقس فى مثل هذه الأيام.

3- عدم إلغاء المدخنة الخاصة بالسخان (المركبة فوق السخان ) لأى سبب من الأسباب.

4-  عدم استبدال أجهزة السخان أو البوتاجاز وتحويلهم للعمل بالغاز الطبيعى عن طريق العميل.

5- التأكد من غلق صنابير المياه الساخنة حال انقطاع المياه الأمر الذى قد يؤدى فى حالة عدم غلقها إلى تشغيل السخان بصفة مستمرة دون توقف وبدون علم العميل.