أنقذ العديد من الأسر العربية.. حكاية بطل مصري في أوكرانيا

أنقذ العديد من الأسر
أنقذ العديد من الأسر العربية.. حكاية بطل مصري في أوكرانيا

حكت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة عن شاب مصري قام بتقديم العديد من البطولات وإنقاذ العديد من الأسر المصرية خلال حرف أوكرانيا وروسيا.

وقالت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك إن إسلام العشيري يبلغ من العمر ( ٢٧ سنة ) وهو بطل مصري من الفيوم عايش في أوكرانيا، وسافر لمدينة " تشرنيجف اوبلست" من اكثر المدن اشتعالا في الحرب.
وسافر إسلام إلى هذه المدينة كي ينقذ أم أوكرانية وأطفالها الثلاثة اليمنيين، وذلك بعدما طلبت استغاث زوجها في اليمن، بعدها رئيس الوزراء في اليمن كلم إسلام يشكره على شجاعته.
وأشارت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة أثناء اتصالها بإسلام وجدته يقوم بإنقاذ أم عراقية بأولادها الأربعة في مدينة" بيلا تشيركاس" بالقرب من مدينة"كييف"،  وقبلها أنقذ مواطن سعودي مع زوجته الأوكرانية وهي حامل في شهرها الثامن.

وقام إسلام بتشغيل أغنية " الغزالة رايقة" في عربيته وهو راجع بالأطفال اليمنيين كي يطمئنهم ولا يخافون وسط صوت الصواريخ والقنابل على الطريق.

وأشاد العشيري بحرص القيادة السياسية في مصر على حياة أبناء الجالية المصرية في أوكرانيا ومستقبل الطلبة المصريين الدارسين هناك، مثمنا دور وزارة الهجرة المصرية وجهودها في ذلك وتواصلها المستمر ودعمها الذي لا ينقطع.

واستجاب الشاب المصري لاستغاثة أطلقها والد الطفلين الذي ترك عائلته في أوكرانيا وعاد لليمن قبل أن تنفجر الحرب هناك، ليبقى طفلاه "كريم" و"أمير" عالقين وسط إطلاق النار في بلدة ريفية بالقرب من مدينة كييف.

وكان إسلام العشيري -الذي يعمل مرشدا سياحيا في أوكرانيا- قد استجاب لاستغاثة أطلقها والد الطفلين اليمنيين اللذين كانا عالقين وسط إطلاق النار في بلدة ريفية بالقرب من مدينة كييف، حيث قطع العشيري أكثر من 500 كيلومتر برا من مدينة لفيف (غرب) حتى العاصمة كييف -الواقعة تحت رقابة جوية روسية وحظر تجوال أوكراني- من أجل إنقاذ الطفلين.

وفي ضوء التواصل المستمر لمتابعة موقف أبنائنا في أوكرانيا، عقدت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، لقاء عبر تطبيق "زووم"، مع عدد من ممثلي الجالية ومجموعة من الطلبة الدارسين بالمدن الأوكرانية، وذلك بحضور السفير عمرو عباس مساعد الوزيرة لشئون الجاليات.

وفي مستهل اللقاء، قامت السفيرة نبيلة مكرم بالاطمئنان على أوضاع الجالية المصرية والطلبة المصريين في مدينتي سومي وخيرسون بسبب توتر الأوضاع في هاتين المدينتين، كما أخذت تتحدث مع عدد من أبناء الجالية من كل الشرائح للاطلاع على الصعوبات التي تواجههم وآخر التطورات وموقف الممرات الآمنة.

وجددت وزيرة الهجرة التأكيد على أن الحفاظ على حياة أبناء الجالية المصرية له الأولوية القصوى، كما شددت على متابعة القيادة السياسية بصورة يومية للمستجدات وإصدار توجيهات بدراسة موقف الطلاب المصريين الدارسين في المدن الأوكرانية لبحث كافة البدائل المتاحة للحفاظ على مستقبلهم العلمي في ضوء ما تشهده أوكرانيا من تطورات في الأحداث الراهنة.