بعد تحذيرات الأرصاد من الطقس.. تاون جاس توجه رسالة عاجلة لعملاء الغاز

بعد تحذيرات الأرصاد
بعد تحذيرات الأرصاد من الطقس.. تاون جاس توجه رسالة عاجلة لعم

وجهت شركة تاون جاس عدد من الإرشادات العامة والنصائح لجميع عملاء الغاز الطبيعي اليوم وذلك بعد تحذير هيئة الأرصاد الجوية من تعرض البلاد لموجة من التقلبات الجوية اعتبارا من مساء اليوم الخميس. 
وقالت تاون جاس في بيان لها: ننصح السادة العملاء بضرورة الحرص على التهوية الجيدة على وجه العموم للحفاظ على الصحة العامة وعدم اللجوء إلى غلق النوافذ والأبواب بشكل كامل بأماكن السكن ولا سيما عند استخدام الدفايات او التدفئة بالفحم او السخانات التي تعمل البوتجاز.


اما فيما يخص السخانات التي تعمل بالغاز الطبيعي فيجب الالتزام بعدد من الإرشادات وهي:

1- عدم العبث نهائيا بمهمات الغاز الطبيعي أو اللجوء إلى أشخاص غير مؤهلين للتعامل معها أو استخدام خامات غير معتمدة  وهي خامات السباكة.

2- عدم إلغاء فتحات الهواية أو سدها من جانب العملاء نهائيا خلال فصل الشتاء حيث أن ذلك ينتج عنه عدم توافر كميات الهواء اللازمة لاحتراق الغاز مما يسبب عملية احتراق غير مكتملة للغاز الطبيعي وانبعاث غاز أول أكسيد الكربون وهو غاز سام وقاتل يؤدي إلى الوفاة فورا.

3- عدم إلغاء المدخنة الخاصة بالسخان والمركبة فوق سخان الغاز بأي سبب من الأسباب.

4- استبدال الأجهزة السخان أو البوتاجاز وتحويلهم للعمل بالغاز الطبيعي عن طريق العميل.

5-التأكد من غلق صنابير المياه الساخنة حال انقطاع المياه الأمر الذي قد يؤدي في حالة عدم غلقها إلى تشغيل السمان بصفة مستمرة دون توقف وبدون علم العميل.

وأهابت شركة تاون جاس بعملائها بعدم التعامل نهائيا مع مهمات الغاز الطبيعي حفاظا على سلامتهم وأن الشركة لاتدخر جهدا في سبيل ذلك بتقديم خدمة آمنة ومطابقة لكافة معايير السلامة العالمية مع التزام العميل بتعليمات التشغيل.

وتابعت شركة تاون جاس انه في حالة الطوارئ فإن العميل عليه الاتصال الفوري على الرقم 129 على مدار الـ 24 ساعة أسبوعيا.