هذا وضع المعروض..التموين تكشف حقيقة نقص السلع | فيديو

هذا وضع المعروض..التموين
هذا وضع المعروض..التموين تكشف حقيقة نقص السلع | فيديو

طمأن الدكتور إبراهيم عشماوي مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، المصريين بأن كافة السلع متاحة، والمعروض والمخزون كثير.

وأضاف إبراهيم عشماوي خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة صدى البلد، أنه لا توجد مشكلة في سلاسل الإمداد والعرض في المواد الغذائية، وتوفر الدولة جميع السلع بأسعار مخفضة في منافذ التموين.

وحول شائعات نقص الأرز قال مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، أنه حتى الآن لم ترد أي شكوى حول نقص الأرز وإذا كانت هناك أزمة فهي مفتعلة، وليست حقيقية لأن مصر حققت الاكتفاء الذاتي في تلك السلعة، مشددا على التصدي لأي تاجر يحاول احتكار البضائع.

وبيّن إبراهيم عشماوي، أنه يتم إنتاج ربع مليار رغيف خبز يوميا بسعر 5 قروش وكل مواطن مستحق للدعم يتحصل على 5 أرغفة في اليوم، ويبلغ استهلاك الفرد من القمح سنويا 182.5 كيلو جرم، مشيرا إلى أن البعض يسيئون استخدام الخبز التمويني ويستخدمونه كطعام للمواشي والدجاج.

وأكد إبراهيم عشماوي، إمكانية انخفاض سعر رغيف العيش السياحي مرة أخرى خلال الفترة المقبلة، موضحا أن رغيف العيش المدعم لم يتعرض لأي زيادة في سعره منذ سنوات، والدولة تتحمل من 60 إلى 70 قرشا دعما على كل رغيف، مشيرا إلى أن البسطاء لن يضاروا ولم يتأثروا فيما يخص الخبز.