تحرك غير متوقع..أسعار الذهب اليوم الخميس 24-3-2022

تحرك غير متوقع..أسعار
تحرك غير متوقع..أسعار الذهب اليوم الخميس 24-3-2022

ارتفعت اسعار الذهب عالميا منذ الامس وحتى اليوم الخميس 24/3/2022، لتسجل اعلى مستوى لها في ثلاثة ايام امس الاربعاء عند 1977.49 دولار للاوقية، بينما يتم تداولها في وقت النشر اليوم الخميس عند 1943.12 دولار للاوقية.

وتحقق اسعار الذهب العالمية مستويات مرتفعة على مدار اليومين الماضيين، مدفوعة بالقلق من تطورات الصراع الروسي الاوكراني، وكذلك بحالة الترقب لبيانات التضخم الامريكية والتي قد توفر مؤشرات جديدة تؤثر على اوضاع السياسة النقدية للاجتماع القادم لمجلس الاحتياطي الفيدرالي.

وكانت اقتربت أسعار الذهب من مستويات مرتفعة على نحو قياسي هذا الشهر، ثم شهدت انخفاضا قبيل اجتماع مهم للجنة السياسة النقدية في البنك المركزي الأمريكي في الأسبوع الماضي، وتحركت منذ ذلك الحين في نطاق أكثر استقرارا.

أسعار الذهب محليًا

ومحليا شهدت اسعار المشغولات الذهبية، تقلبات في السوق المحلية متاثرة باسعار السوق العالمية وكذلك تحرير سعر الصرف، حيث ارتفع الذهب في السوق المحلية إلى مستويات قياسية في الساعات الماضية، بينما عاود الهبوط مرة أخرى وتقليص ارباحه امس، رغم ارتفاع الدولار، وكذلك الارتفاع في السوق العالمية.

ويشير الخبراء إلى أن التوقعات غير واضحة المعالم بعد، موضحين أن الرؤية ضبابية لمستقبل اسعار الذهب.

ويرى الخبراء أن الاستثمار في الذهب في الوقت الحالي هو مخاطرة، وتشير النصائح إلى الانتظار إلى حين استقرار الاسعار.

وتاثر سعر الذهب محليا بتصاعد ازمة روسيا واوكرانيا، فيما كان لقرار البنك المركزي المصري برفع اسعار الفائدة، وتحرير سعر الصرف وطأته على اسعار الذهب في السوق المحلية.

سعر الذهب اليوم:

سجل جرام الذهب عيار 24 نحو 1132 جنيها، بينما جاء سعر جرام الذهب عيار 21 بقيمة 990 جنيها، وجاء سعر جرام الذهب من عيار 18 بنحو 849 جنيه، فيما سجل سعر الجنيه الذهب نحو 7920 جنيها.

وكانت قد عاودت أسعار الذهب اليوم في مصر الارتفاع مرة ثانية، مع بداية تعاملات اليوم الخميس، 24 مارس 2022، بعدما حققت تراجعا كبيرا مساء الأربعاء بعد تراجع سعر الدولار في السوق المحلية وذلك بعدما سجل الذهب ارتفاعا كبيرا ثم انهيارا كبيرا عقب تعويم الجنيه المصرى.

وشهد الذهب gold ارتفاعا كبيرا عالميا رغم ارتفاع الدولار بسبب تصريحات أعضاء الفيدرالى الأمريكى حول تشديد السياسة النقدية حيث تأثرت أسعار الذهب بصدور تصريحات دولية تؤكد صعوبة المفاوضات بين روسيا وأوكرانيا من أجل الوصول إلى وقف غزو روسيا لأوكرانيا مما دفع أسعار الذهب للتحرك لأعلى بعد إقبال المتداولون على شرائه كملاذ آمن ضد التضخم وتداعيات الحرب المستمرة.

أسعار الذهب في مصر اليوم الخميس 24 مارس 2022:

ارتفعت أسعار الذهب اليوم في مصر، بقيم من 12 إلى 14 جنيها، مع بداية تعاملات اليوم الخميس مع ارتفاع سعر الذهب عالميا مع بداية التعامل بالبورصة العالمية سواء للمعاملات الفورية أو العقود الآجلة.

سعر الذهب عيار 24 قيراطا في مصر اليوم الخميس 24 مارس:

سجل سعر الذهب عيار 24 قيراطا في مصر اليوم الخميس، 1132 جنيها للجرام.

سعر الذهب عيار 21 قيراطا في مصر اليوم الخميس 24 مارس:

سجل سعر الذهب عيار 21 قيراطا في مصر اليوم الخميس، 990 جنيه للجرام.

سعر الذهب عيار 18 قيراطا في مصر اليوم الخميس 24 مارس:

سجل سعر الذهب عيار 18 قيراطا في مصر اليوم الخميس، 849 جنيها للجرام.

سعر جنيه الذهب في مصر اليوم الخميس 24 مارس:

سجل سعر جنيه الذهب في مصر اليوم الأربعاء، 7920 جنيها ويحتوى الجنيه على 8 جرامات من الذهب عيار 21.

أسعار الذهب في البورصة العالمية اليوم الخميس 24 مارس 2022:

ارتفعت أسعار الذهب gold price، اليوم الخميس، مع بداية المعاملات بالبورصة العالمية برغم ارتفاع مؤشر الدولار وذلك بسبب المخاوف من استمرار حرب روسيا وأوكرانيا لمدى غير محدد بعد إعلان فشل مفاوضات إنهاء الغزو وحل الأزمة مما تسبب في تصاعد سعر الذهب بعد اتجاه المتداولين لشراء المعدن الأصفر كملاذ آمن ضد تداعيات الحرب.

وارتفع سعر الذهب عالميا اليوم الخميس، في المعاملات الفورية بنسبة 0.11% وتم التداول على 1946.38 دولارا للأوقية، كما ارتفع سعر الذهب في العقود الآجلة بنسبة بنحو 0.50% وتم التداول على 1946.90 دولار للأوقية، ويتداول الذهب في مدى يومي: 1،943.53- 1،946.91 دولار.