بعد فوز مصر في القاهرة..ماذا لو فازت السنغال بنفس النتيجة في داكار؟

بعد فوز مصر في القاهرة...ماذا
بعد فوز مصر في القاهرة...ماذا لو فازت السنغال بنفس النتيجة ف

تمكن منتخب مصر من الفوز على المنتخب السنغالي في المباراة التي جمعت الفريقين الجمعة 25 مارس، بهدف نظيف سجله نجم مصر وليفربول الإنجليزي محمد صلاح، ومن المقرر أن يلتقي الفريقين يوم الثلاثاء القادم في العاصمة السنغالية داكار.

يلعب منتخب مصر مع المنتخب السنغالي مباراتين فاصلتين من أجل الصعود لنهائيات كأس العالم قطر 2022 على أن تكون المباراة المباراة الأولى في مصر وتكون مباراة الإياب في السنغال وذلك نظرًا لصعود منتخب الفراعنة في المستوى الثانى.

وقرر الاتحاد الأفريقي أن مباراة الإياب الفاصلة في مباراتين تحديد الصعود تكون على أرض الفريق الصاعد من المستوى الأول ويتم تحديد المستوى المنتمي له كل منتخب وفق التصنيف العالمي الصادر من الاتحاد الدولي وذلك لتحديد الفرق الـ5 المتأهلة لنهائيات كأس العالم.

إذا ماذا يحدث في حالة تعادل الفريقين بنفس النتيجة ونفس الأهداف المسجلة في كل مباراة من المبارتين الفاصلتين؟

حدد الاتحاد الإفريقي طريقة اختيار الفائز لتنص اللائحة في هذا الشأن على أنه في حالة التعادل يتم تحديد الفائز بالأكثر تسجيلًا للأهداف وفي حالة، تساوي الفريقين في الأهداف يتم اللجوء إلى الأهداف المسجلة خارج الأرض وتحسب مزدوجة «الهدف بهدفين» فإذا تعادل الفريقين ذهابًا وإيابا بنتيجة واحدة وبنفس عدد الأهداف المسجلة من كل فريق كالتعادل السلبي يتم اللجوء للأشواط الإضافية.

في حين إذا سجل الفريق الزائر هدف في الوقت الإضافي يحسب بهدفين فحتى وإن تعادل الفريق المستضيف يتم إعلان الفريق الزائر فائزًا بالمباراة على أساس احتساب الأهداف خارج الأرض مزدوجة، واذا تعادلا في الأهداف بعد الأشواط الإضافية تحسم ركلات الترجيح المتأهل.