لتقليل الفاتورة.. احذر 3 أجهزة تستمر في استهلاك الكهرباء حتى بعد فصلها

لتقليل الفاتورة..
لتقليل الفاتورة.. احذر 3 أجهزة تستمر في استهلاك الكهرباء حتى

مع ارتفاع درجات الحرارة، بدأت الكثير من الأشحاص في استخدام التكييفات في المنزل، ومع متابعة مسلسلات رمضان على الأجهزة الكهربائية، أو الأجهزة اللوحية، فقد يكون سببًا ملحوظًا في ارتفاع فاتورة الكهرباء، خاصة مع عدم معرفة الكثير من النصائح حول تخفيض فاتورة الكهرباء.

وفى هذا التقرير نستعرض أهم الأجهزة الكهربائية التي تستمر في استهلاك الكهرباء حتى بعد غلقها، ونصائح حول تخفيض فاتورة الكهرباء.

نصائح لتخفيض فاتورة الكهرباء

لا يدرك الكثيرون أن بعض الأجهزة الكهربائية، لا تتوقف عن استهلاك الكهرباء عند غلقها، لكن هناك أجهزة كهربائية تستمر في استهلاك الكهرباء دون أن تعلم، وهو ما يزيد من أسعار فاتورة الكهرباء.

نشرت الصفحة الرسمية لـ جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعى «فيسبوك»، بعض النصائح والإرشادات التي تتعلق باستهلاك بعض الأجهزة الكهربائية للكهرباء، حتى بعد إيقاف تشغيلها، مما يكون سببا في ارتفاع أسعار الكهرباء في الفاتورة المنزلية.

وأوضح المنشور أن عدم نزع الفيشة من المصدر، وهو ما يؤدى إلى زيادة استهلاك الكهرباء، حيث يعمل جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك على زيادة وعي المواطنين وحثهم على ترشيد استهلاك الكهرباء، خاصة بعد قرار رفع أسعار الكهرباء الجديدة.

نصائح لتخفيض فاتورة الكهرباء

1- تجنب ترك شواحن الأجهزة في الكهرباء دون استخدام لتقليل فاتورة الكهرباء

أوضح المنشور، أن استمرار الفيشة في مقبس الكهرباء، بدون جهاز المحمول يجعله يستهلك طاقة كهربائية مهدرة، «وهو ما يسمى وضع الاستعداد»، لذا يفضل فصل الجهاز من الكهرباء بشكل كامل.

2- تجنب وضع الاستعداد للكمبيوتر أو اللاب توب يستهلك طاقة كهربائية مهدرة:

على الرغم من غلق جهاز الكمبيوتر أو اللاب توب الخاص بك، إلا أنهم يستهلكون طاقة كهربائية مهدرة أيضًا، مما يرفع من استهلاكك للكهرباء داخل المنزل.

3- لتقليل فاتورة الكهرباء.. اعتمد على الأجهزة ذات التايمر مثل الميكروويف:

وأوضح الجهاز في وقت سابق، أن تقييم أي جهاز من حيث استهلاك الكهرباء يعتمد على عاملين، سحب الجهاز من الوات، وعدد ساعات تشغيل الجهاز.

ويمكنك الاستفادة من مميزات عديدة للميكرويف تساعدك في خفض قيمة فاتورة الكهرباء وهي كالاتي:

- متوسط سحب الميكروويف للطاقة يتراوح بين 1000 وات وحتى 1700 وات، أي أنه يسحب من 1 كيلو وات وحتى 1.7 كيلو وات، وهي قدرة سحب متوسطة بين الاجهزة، فلا تعتبر عالية مثل الأفران الكهربائية، ولا هي قليلة السحب.

- يتميز الميكروويف أن فترة استخدامه دقائق قليلة والتسخين فيه يتم بسرعة، ما يجعل الكفاءة الكلية للجهاز جيدة، وسيكون السحب والاستهلاك من الكهرباء قليلا.

نصائح لتخفيض فاتورة الكهرباء

1. لتقليل فاتورة الكهرباء.. احرص على إيقاف تشغيل مكيف الهواء عند عدم الحاجة إليه

يمكن أن يؤدي إيقاف تشغيل التكييف، أو تعديل درجة الحرارة، إلى توفير كبير في فاتورة الكهرباء. في الصيف ومع ارتفاع درجات الحرارة الملحوظ هذه الأيام، لذلك يجب ضبط منظم الحرارة على ما لا يقل عن 78 درجة فهرنهايت إلى 80 درجة فهرنهايت. لكل درجة يتم رفع درجة الحرارة فيها، يمكن توفير 4٪ إلى 8٪ من تكاليف التبريد.

2. لتقليل فاتورة الكهرباء.. استخدم ترموستات قابل للبرمجة

منظم الحرارة القابل للبرمجة هو أداة موفرة للكهرباء بشكل كبير. يسمح لك ببرمجة الساعات التي تحتاج إلى التشغيل وتحديد الأوقات التي تحتاج إلى إيقاف التكييف على سبيل المثال. خلال تلك الأوقات، ستقوم بضبط درجة حرارة منزلك وفقًا لذلك. هذه الطريقة يمكنها خفض فواتير الكهرباء بنسبة 20٪.

3. لتخفيض فاتورة الكهرباء.. تحقق من عزل شامل للمنزل

يحدث تسرب الهواء عندما يدخل الهواء من الخارج ويخرج الهواء المكيف من منزلك من خلال الشقوق والفتحات. على الرغم من أنك قد لا تلاحظ ذلك، إلا أن هذا يجعل تهوية منزلك أكثر صعوبة وتكلفة. يعد تقليل تدفق الهواء المتسرب من وإلى منزلك، طريقة فعالة من حيث التكلفة لخفض سعر التبريد، وزيادة وظائف نظام تكييف الهواء لديك. يمكنك التأكد من إطارات الأبواب والنوافذ لخفض فاتورة الكهرباء.

4. لتقليل فاتورة الكهرباء.. استخدم المصابيح الموفرة للطاقة

تعد مصابيح الفلورسنت المدمجة (CFL) ومصابيح الصمام الثنائي الباعث للضوء (LED) أكثر كفاءة من المصابيح المتوهجة التقليدية لأنها تستخدم طاقة أقل، وبالتالى سيُقلل فاتورة الكهرباء.