هل لاحظتها؟.. سر انتشار رائحة الفل والياسمين في سماء مصر

هل لاحظتها؟.. سر
هل لاحظتها؟.. سر انتشار رائحة الفل والياسمين في سماء مصر

تصدرت رائحة الفل والياسمين، حديث رواد السوشيال ميديا، عبر صفحاتهم الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، بعد أن ملأت تلك الرائحة أجواء سماء مصر، منذ الساعات الأولى من صباح الأربعاء.


تفاعل رواد السوشيال ميديا مع رائحة الفل والياسمين

تساءل حساب يحمل اسم «محمد العطار» على فيس بوك، عن السر وراء انتشار الرائحة في سماء مصر، قائلا: «افتحوا الشبابيك، شموا ريحة الفل والياسمين في ظاهرة غريبة جدا، ياريت لو حد يفهمنا معناها»، وعلى الطريقة ذاتها كتبت «أم أسماء البكري»: «ريحة الفل والياسمين في الجو جميلة جدا.. ايه السبب؟».

وعبرت «نيرة محمد» عن سعادتها بتلك الأجواء، قائلة: «ريحة الفل والياسمين اللي مالية الجو، وشعور السكينة مع نسمات الفجر وصوت المنشاوي في ليالي رمضانية جميلة مع صوت العصافير، ونسيم الهوا مخلي الإنسان لسه لآخر نفس عنده أمل في بكره، الحمد لله أن منحتنا يومًا جديدا لنعبدك حق عبادتك، فما بالك بريح الجنة فيها ما لا عينٌ رأت ولا أذنٌ سمعت ولا خطر بها علي قلب بشر».

سر انتشار رائحة الفل والياسمين في سماء مصر

وأكدت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، أن السر وراء رائحة الفل والياسمين في سماء مصر يعود إلى الزهور والنباتات الموجودة في الحدائق، في ظل نشاط الرياح الذي يتسبب في شم الرائحة.

وأوضحت الدكتورة «منار» أن بعض أنواع الزهور الموجودة في الحدائق، والتلقيح الذي يحدث في النباتات، يساعدان في انتشار تلك الروائح مع انتشار الرياح.