تحت تهديد السلاح..الإعدام لـ 3 متهمين بهتك عرض ربة منزل بالإسكندرية

تحت تهديد السلاح..الإعدام
تحت تهديد السلاح..الإعدام لـ 3 متهمين بهتك عرض ربة منزل بالإ

قضت محكمة جنايات الإسكندرية، اليوم الأربعاء، بالإعدام شنقًا لثلاثة أشخاص، على خلفية اتهامهم باختطاف ربة منزل وهتك عرضها تحت تهديد السلاح.

تفاصيل الجلسة

جاء الحكم في القضية رقم 9527 لسنة 2021 جنايات ثالث المنتزه، برئاسة المستشار الدكتور مجدي سلامة دياب رئيس المحكمة وبعضوية كل من المستشار الحسيني أحمد عطا حسين والمستشار محمد عاطف مشالي، وسكرتير الجنايات، ياسر أحمد متولي

تفاصيل قرار الإعدام

وقررت المحكمة اليوم، الإعدام لكل من «ش. ج. ر« 24 عامًا، بائع متجول، و«م. ح. م» 32 عامًا، عاطل، و«ح. م. ع» 25 عامًا، بائع خضار، في واقعة اتهامهم باختطاف ربة منزل تُدعى «هـ. ز. س» 27 عامًا، وتناوب اغتصابها داخل عشة، تحت تهديد السلاح.

تفاصيل الواقعة

وترجع أحداث القضية، عندما تلقى اللواء محمود أبو عمرة؛ مدير أمن الإسكندرية، إخطارًا من مأمور قسم شرطة ثالث المنتزه، باختطاف سيدة تحت تهديد السلاح أثناء تواجدها رفقة أحد أقاربها داخل سيارة على الطريق الدولي الساحلي.  

هتك عرض ربة منزل بالقوة

وعلى الفور تم تشكيل فريق بحث جنائي، وأقر أحد أقارب المجني عليها، بأنه تربطه صلة قرابة بها، وأنها استقلت معه سيارته لتوصيلها لقضاء بعض الأغراض الأسرية، وفي فترة سيرهما على الطريق الدولي، قرب آخر شارع 45، فوجئ بـ 3 أشخاص يستوقفونه، وأحدثوا إصابته، واختطفوا المجني عليها منه، وفروا بها داخل الزراعات.
وتبين من  تحقيقات فريق البحث الجنائي، أن المتهمين الأول والثاني أشهرا سلاحين أبيضين في وجه المجني عليها، وأجبروا قائد السيارة على الفرار، واقتادوا المجني عليها إلى داخل أرض زراعية مجاورة للطريق الدولي، وقاموا بشل حركتها، ثم نزعوا عنها ملابسها تحت تهديد السلاح، وتناوبوا على اغتصابها.

وكشفت التحريات أن المتهم الأول قام بهتك عرضها، ثم تناوب باقي المتهمين عليها واحدًا يلو الآخر، ثم عكف الأول على تصويرها عقب الاعتداء عليها؛ لتهديدها وأجبرها على الدلوف معه إلى محل سكنه، تحت تهديد السلاح، وخلال ذلك تمكنت المجني عليها من إرسال رسالة إلى والدتها من هاتف أحدهم، تظهر فيها صورته على تطبيق "واتس آب"، فتم تحديد هويته، وبتقنين الإجراءات تم تحريرها من قبل قوات الأمن.


قامت قوة أمنية كبيرة بالتوجه لمحل سكن المتهم الأول، والذي أرشد عن باقي المتهمين، إذ تم ضبطهم وبحوزتهم السلاح الأبيض، والهاتف المسجل عليه الحادث، وتم تحرير محضر بالواقعة واقتياد المتهمين إلى قسم الشرطة وعرضهم على النيابة العامة، قررت إحالتهم إلى  محكمة جنايات الإسكندرية  التي أصدرت حكمها عليهم.