لمحدودي الدخل.. تفاصيل وشروط حجز الوحدات السكنية بمشروع درة الوادي

لمحدودي الدخل.. تفاصيل
لمحدودي الدخل.. تفاصيل وشروط حجز الوحدات السكنية بمشروع درة

أعلنت وزارة الإسكان ممثلة في صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري شروط حجز شقق درة الوادي التي تطرحها للمواطنين محدودي ومتوسطي الدخل، وبدء سحب كراسات شروط الحجز 9 مايو المقبل.

ونستعرض شروط حجز وحدات درة الوادى لمحدودي الدخل والتى جاءت كالتالي:

- أن يكون المتقدم شخصًا طبيعيًّا مصري الجنسية، وألا يقل سن المتقدم عن 21 سنة في تاريخ نهاية الإعلان.

- ألا يزيد سن المتقدم من منخفضي الدخل على 50 سنة في تاريخ الإعلان، وألا يزيد سن المتقدم من متوسطي الدخل على سن المعاش (المُقرر بقانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات الصادر بالقانون رقم 148 لسنة 2019)  في تاريخ نهاية مدة القرض (تُحدد وفقًا للدراسة الائتمانية للجهة الممولة)، وألا يزيد سن المتقدم من متوسطي الدخل من أصحاب المعاشات والمستفيدين من المعاشات على 75 سنة في تاريخ نهاية مدة القرض، بشرط سداد 40% بحد أدنى من قيمة الوحدة كدفعة مقدمة، مع تحويل المعاش إلى الجهة الممولة، كما يحظر على المتقدم شراء الوحدات نقدًا ويلتـزم بالتعاقد والسداد بنظام التمويل العقاري لمدة حدها الأقصى 30 سنة.

ألا يكون قد سبق التخصيص للمتقدم أو للأسرة (الزوج/الزوجة/الأولاد القصر) وحدة سكنية أيًّا كان نوعها بالمدن الجديدة أو المحافظات سواء كانت في حوزته أو تنازل عنها للغير أو بالشراكة مع آخرين أو آلت للمتقدم أو الأسرة بالتنازل من الغير.

- يشترط ألا يكون قد سبق التخصيص للمتقدم أو للأسرة (الزوج/الزوجة/الأولاد القصر) قطعة أرض سكنية أيًّا كان نوعها بالمدن الجديدة أو المحافظات سواء كانت في حوزته أو تنازل عنها للغيـر أو بالشراكة مع آخرين أو آلت للمتقدم أو الأسرة بالتنازل من الغير.

- ألا يكون المتقدم أو الأسرة (الزوج/الزوجة/الأولاد القصر) قد استفاد بقرض تعاوني أو دعم من المشروع القومي للإسكان أو إحدى الجهات العامة التي تقدم دعمًا للحصول على وحدة سكنية.

- ألا يكون المتقدم أو الأسرة (الزوج/الزوجة/الأولاد القصر) مالكًا لمسكن أو آل إليه بالإرث الشرعي، وأن يكون المتقدم من أبناء محافظة الوادي الجديد - الكائن بها الوحدة السكنية المُتقدم لها - أو المقيمين بها أو المرتبط بها عملًا أو المحافظات المجاورة على أن تكون الأولوية للعاملين أو المقيمين بالمحافظة ذاتها. ويستثنى من ذلك المتقدمون من متوسطي الدخل.

- سداد مقدم جدية الحجز اعتبارًا من يومي الإثنين الموافق 9 مايو المقبل حتى الأربعاء 11 مايو للمواطنين لذوي الإعاقة، واعتبارًا من يوم الخميس الموافق 12 مايو وحتى 26 مايو لكافة المواطنين.

- الأولوية في التخصيص للمتقدمين سابقًا على مدينة الخارجة بكل من إعلان الحاجزين بالمشروع القومي للإسكان (2005 - 2009 ) وكل من الإعلان الثالث والرابع والثامن بمشروع الإسكان الاجتماعي ممن هم خارج الأولوية ولم يتم التخصيص ولم يقوموا بسحب مقدم جدية الحجز، بشرط سداد فرق مقدمات جدية الحجز.